قافلة ابتسامة في محطتها الثالثة بحي إفريقيا بابن جرير

قافلة ابتسامة في محطتها الثالثة بحي إفريقيا بابن جرير

الأطفال هم جيل المستقبل و أهم شرائح المجتمع، يحتاجون إلى أنشطة ترفيهية تساعدهم على التفاعل الاجتماعي والترفيه والاستفادة من وقت فراغهم . وفي غياب شبه تام بالأحياء الشعبية لصالات الترفيه المخصصة للأطفال.جمعية ابتسامة اخدت عن عاتقها سد جزء من هذا الخصاص بتوفير نشاط ترفيهي للأطفال بالأحياء الشعبية ،و هذا ليس فقط مسليًا لهم ولكن أيضًا يساعدهم في تعزيز الترابط المجتمعي وتحسين جودة اندماجهم في المجتمع ، وهو ما تهدف إليه جمعية ابتسامة من خلال تنظيم رمضانيات ابتسامة في نسختها الثانية تحت شعار ” مع ابتسامة.. نحيي رمضان” بشراكة مع جماعة ابن جرير، يوم الأحد 09 أبريل كانت ساكنة حي إفريقيا على موعد مع المحطة الثالثة لرمضانيات ابتسامة.
تميزت المحطة الثالثة بتوافد جماهير غفيرة صغارا وكبار على ساحة العرض من أجل الاستمتاع بالمحتوى الذي تقدمه الجمعية انطلاقا من فقرة عروض البهلوان التي تعد واحدة من أشهر وأكثر الأنشطة الترفيهية جاذبية للأطفال والعائلات على حد سواء. وتعتمد عروض البهلوان على استخدام مهارات التنشيط والترفيه والارتجال لتنفيذ حركات بهلوانية مثيرة ومبهجة، وسكيتشات مضحكة وتعتبر هذه العروض ترفيهية بامتياز، حيث يستمتع الأطفال بمشاهدة البهلوان والشخصيات الكارتونية وهم يؤدون حركاتهم البهلوانية وطرائفهم الرائعة، وتحفز الأطفال على التفاعل والمشاركة والتعلم، بالإضافة إلى اللوحات التعبيرية التي تساهم بدورها في رفع قابلية الأطفال على المشاركة في الأنشطة الحركية، دون نسيان ذكر مجموعة من الألعاب التي لاقت استحسان الحضور.
يعتبر الترفيه جزءًا هامًا من حياة الأطفال، حيث يمكن للأنشطة الترفيهية أن تساهم في تعزيز وتقوية القدرات وتعلم الأطفال في نفس الوقت. وتعتبر هذه الأنشطة فرصًا للأطفال لاكتشاف مهارات جديدة، والتفاعل الاجتماعي، وتحفيز الإبداع والتفكير الإيجابي وهو ما تهدف إليه جمعية ابتسامة في كل فرصة ممكنة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *