سابقة بسطات : مساعد تقني يتهم رئيس مصلحة المياه باحتجازه و الاعتداء عليه ( شكاية )

+ = -

مجلة 24 -مكتب سطات

في سابقة من نوعها بإقليم سطات ، رفع السيد عزيز بن الطالبة و هو مساعد تقني من الدرجة الثانية بمصلحة المياه بسطات ، شكاية إلى السيد مدير البحث و التخطيط المائي بالرباط ، توصلت مجلة 24 بنسخة منها ، كما وجه المعني بالأمر نسخا منها إلى كل من رئيس الحكومة ، وزير حقوق الإنسان ، الكاتب العام لقطاع الماء بالرباط و المدير الجهوي للتجهيز و النقل و اللوجيستيك بجهة الدار البيضاء – سطات ، يعرض فيها تعرضه لاعتداء شنيع و همجي على يد رئيسه المباشر بمصلحة المياه بسطات.

و جاء في الشكاية ، أن المعتدي قام بشكل مفاجئ بسحب المشتكي إلى مكتبه الكائن بمقر مصلحة المياه بسطات بعدما طلبه لمقابلته ، و أقدم على إغلاق الباب بإحكام ثم وضع المفاتيح في جيبه ، ليبدأ بعد ذلك في توجيه الكلام النابي و السب و الشتم إليه ، و لم يكتفي بهذه الألفاظ اللاأخلاقية ، بل استعرض عليه عضلاته و هو خالع ملابسه و وجه إليه وابلا من الضرب و اللكم و الرفس إلى أن أسقطه أرضا ، بحسب ما جاء في الشكاية.

و يتابع المساعد التقني في الشكاية ذاتها، أنه لولا تدخل أحد زملائه و هو موظف بمصلحة التجهيزات الأساسية و اقتحامحه لباب المكتب بعد كسره ليخلصه من قبضته بصعوبة، لوقع ما لا تحمد عقباه .

و اعتبر المشتكي أن الأمر يتعلق بأمر كيدي يتضمن الاحتجاز و الاعتداء لأسباب لم يشر إليها في شكايته ، و على إثر ذلك نقل إلى مستشفى الحسن الثاني بسطات حيت حصل على شهادة طبية تصل مدة العجز فيها إلى 26 يوما ، و هو حاليا يعيش حالة نفسية جد صعبة و مظطربة بسبب ما تعرض إليه من قبل المعتدي ، كما أن هذه الأحداث أثرت سلبا على حياته و حياة أفراد أسرته.

و أكد المعتدى عليه أنه سيلجأ للقانون و لكل المؤسسات ذات الصلة بالموضوع من أجل إنصافه ، مشيرا أن الإجراءات الأولية تم تسجيلها لدى مصالح الأمن بسطات مدعمة بإشهاد الزميل الذي خلصه من قبضة المعتدي ، بحسب ما جاء في شكايته.

هذا و دخلت بعض الهيئات النقابية على الخط من أجل الوقوف على أسباب و ملابسات هذه التصرفات الصادرة عن رئيس مصلحة و التي لا يمكن اعتبارها قانونية بأي شكل من الأشكال و خاصة إذا صدرت عن مسؤول بهذا المستوى و الذي من المفروض أن يتحلى بالرزانة و الخلق الحميد و السلوك الإداري المتزن بعيدا عن الانفعالات الصبيانية و الاستقواء و التسلط و نكران الذات…

طباعة المقال

الوسم


أترك تعليق
من مكتبة الصور