مراكش: تأييد الأحكام السابقة في حق عصابة “لاكريم”

مراكش: تأييد الأحكام السابقة في حق عصابة “لاكريم”
مجلة24: متابعة

قضت غرفة الجنايات بالمحكمة الاستئنافية بمراكش، أمس امس الثلاثاء، بتأييد الأحكام الصادرة ابتدائيا في حق المتابعين في جريمة مقهى “لاكريم”، التي هزت المدينة الحمراء في نونبر 2017، وأسفرت عن مقتل طالب في كلية الطب بطلقات نارية.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بمراكش قد قررت في يوليوز 2019، الحكم بالإعدام على المتهمين الرئيسيين، وهما من جنسية هولندية، وإدانة خمس متهمين مغاربة بعشرين سنة حبسا نافذا، بينما أدين صاحب المقهى بخمسة عشرة سجنا نافذا، مع حجز أملاكه المقدرة بملايير السنتيمات من طرف إدارة الجمارك، كما تم الحكم على باقي المتهمين بأحكام تراوحت بين شهرين حبسا موقوفة التنفيذ وعشر سنوات سجنا نافذا.

وتأخر النطق بالحكم في مرحلة الاستئناف بسبب نقل المتهمين إلى سجن لوداية، والعمل على ترجمة الحكم باللغة الهولندية ليملى على المدانين ابتدائيا.

لقبض على ستة مشتبه بهم وتحديد هوية المحرض واحتمال أن يكون الضحية قتل عن طريق الخطأ

وكان طالب في كلية الطب، لقي حتفه وجرح اثنان آخران بعدما أطلق عليهم ملثمان النار بمقهى “لاكريم” المقابلة لمحكمة الاستئناف بالحي الشتوي بمراكش سنة 2017.

وكان شخصان يمتطيان دراجة نارية سوداء من نوع “تيماكس” توقفا قبالة المقهى المذكور، وترجلا من الدراجة وتوجها مباشرة نحو طاولة محددة كان يجلس حولها ثلاثة أشخاص، فأطلق أحدهما النار نحو رأس أحد الجالسين ليرديه قتيلا في الحين، ثم أطلقا بعدها ثلاث رصاصات أصابت شظاياها شابة على مستوى البطن وشخصا آخر على مستوى الفخذ، ليلوذا بعد ذلك بالفرار نحو وجهة مجهولة، وتبين ان الطالب تم استهدافه عن طريق الخطأ ولم يكن هو المقصود بتنفيذ الجريمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *