مدير الموقع الإلكتروني “راديو تطوان” يجر “مدونا فيسبوكيا” إلى القضاء

مدير الموقع الإلكتروني “راديو تطوان” يجر “مدونا فيسبوكيا” إلى القضاء

تقدم الزميل الصحفي المهني عادل دادي مدير جريدة راديو تطوان الإلكترونية بتاريخ 9 دجنبر 2021، بشكوى مباشرة إلى رئيس المحكمة الابتدائية بتطوان ضد “مدون فيسبوكي” احترف العمل الصحفي بدون سند قانوني، على خلفية الهجوم الإلكتروني الذي تعرض له.

وقرّرت المحكمة الابتدائية بتطوان، صباح اليوم، تحديد يوم 26 يناير الجاري كأولى جلسات لمثول المدون المتهم أمام هيئة المحكمة بتهم“ التشهير بشخصه، وبث وتوزيع إدعاءات ووقائع كاذبة باستعمال الأنظمة المعلوماتية بقصد المساس بالحياة الخاصة ”.

وكانت الشرطة القضائية بولاية أمن تطوان قد استدعت، المدون، إثر الشكاية التي تقدم بها مدير جريدة راديو تطوان الإلكترونية والملائمة مع قانون الصحافة والنشر 88.13، بعدما عمد المتهم عبر حسابه بمنصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، بنشر صور قصد التنمر من شكل و حجم المشتكي والتشهير به من قبيل تهم الاسترزاق والابتزاز من العمل الصحفي .
وفي هذا الإطار، ”يعاقب بالحبس من سنة واحدة إلى ثلاث سنوات وغرامة من 2.000 إلى 20.000 درهم، كل من قام بأي وسيلة بما في ذلك الأنظمة المعلوماتية، ببث أو توزيع تركيبة مكونة من أقوال شخص أو صورته، دون موافقته، أو قام ببث أو توزيع ادعاءات أو وقائع كاذبة، بقصد المس بالحياة للأشخاص أو التشهير بهم”.

مجلة 24 : متابعة مكتب تطوان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *