مدارس خاصة بالجديدة ترفض تسليم شواهد المغادرة و الآباء ينظمون وقفات احتجاجية

مدارس خاصة بالجديدة ترفض تسليم شواهد المغادرة و الآباء ينظمون وقفات احتجاجية

نظم مجموعة من أباء و أمهات و وأولياء التلاميذ الذين يدرسون أبناءهم بالتعليم الخصوصي بالجديدة و معها جمعيات حقوقية،وقفة احتجاجية أمام المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة، .

الوقفة جاءت تنديدا لما اسمهوا بتعنت وإقدام و رفض مجموعة من المدارس الخاصة تسليم شواهد المغادرة لأباء وأمهات التلاميذ، بدعوة عدم تأدية ما في ذمتهم من مصاريف للسنة الفارطة.

هذا و يعرف إقليم الجديدة كباقي المدن الأخرى هجرة غير مسبوقة للمتعلمين مم المدارس الخصوصية صوب المدارس العمومية، وذلك لعدة تداعيات منها أن العديد من الأباء فقدوا عملهم أو جزء من أجورهم خلال فترة الحجر الصحي ، و كذا التعنت الذي ابان عنه بعص أصحاب المدارس الخاصة من جشع و عدم مراعاة للظرفية التي يمر منها المغرب و أوضاع الأسر، و فرض عليهم تأدية شهور الحجر الصحي (أبريل-ماي-يونيو) كاملة.

وقد أصدرت أغلبية المديريات الإقليمية مذكرة، اشترطت فيها أن يحصل التلاميذ على شهادة المغادرة من مؤسساتهم الخاصة، إلا أن المذكرة تضل فيها بعض الغموض، و هو ما خلق صراعا بين الآباء و اولياء التلاميذ من جهة و أرباب المدارس الخصوصية من جهة .

هذا و يطالب عموم الآباء من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة إصدار مذكرة واضحة، تحت فيها أرباب هذه المدارس على تسليمهم شواهد المغادرة، و عدم جعل التلميذ تحت رحمة المدارس الخصوصية بسبب المشكل المادي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *