فرقتان للغطس تواصلان البحث عن عسكري مفقود بوادي تهدارت

فرقتان للغطس تواصلان البحث عن عسكري مفقود بوادي تهدارت

تواصل فرقتان متخصصتان في الغطس، تابعتان لمصالح الوقاية المدنية بطنجة وأصيلة، عملياتها بحثا عن عسكري فُقِد زوال اليوم الجمعة، وسط مياه وادي تهدارت غير المحروس، على بعد 30 كيلومتر من طنجة.

وكشفت مصادر خاصة أن حالة غرق سجلت على مستوى الوادي، التابع لنفوذ قيادة أحد الغربية، وتبين، وفقا لمصادرنا، أن المعني بالأمر عنصر تابع للقوات المسلحة الملكية -فوج الهندسة- بالدار البيضاء، وينحدر من منطقة ويسلان بضواحي مدينة مكناس.

وأوضحت معطيات أن العنصر الضحية، البالغ من العمر 25 سنة، كان يقضي إجازة رفقة أفراد من أسرته، ودخل للسباحة وسط وادي تهدارت على متن دراجة مائية، قبل أن يسقط ويجرفه تيار الوادي القوي نحو وجهة مجهولة.

وقد استنفرت عناصر الوقاية المدنية كافة عناصرها عقب إخبارها بحالة الغرق من قبل السلطات المحلية، حيث انتقلت بفرقتين للغطس، واحدة من أصيلة وأخرى من طنجة، والتي باشرت مهام البحث عن العنصر الضحية قبل إيقاف العملية التي ينتظر استئنافها صباح يوم غد السبت.

ويعد تهدارت من بين الوديان غير المحروسة، والتي تسجل بها العديد من حوادث الغرق نتيجة قوة التيار البحري، الذي يزيده مجرى الوادي قوة وخطورة، وهو ما يرفع حصيلة عدد الوفيات بالشاطئ كل عام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *