فتح تحقيق لمعرفة أسباب اندلاع حريق في سوق قطع غيار السيارات بالدار البيضاء

فتح تحقيق لمعرفة أسباب اندلاع حريق في سوق قطع غيار السيارات بالدار البيضاء

فتحت النيابة العامة بالدار البيضاء تحقيقا لمعرفة أسباب الحريق الذي اندلع أمس الأحد بسوق قطع غيار السيارات المعروف ب”السالمية” بمنطقة سباتة بالدار البيضاء.

وتسببت النيران في التهام مجموعة من المحلات بالسوق، فيما غطت الأدخنة سماء المنطقة، وذلك بالتزامن مع تدخل مصالح الوقاية المدنية من أجل السيطرة على الحريق ومحاصرة النيران والحيلولة دون اتساع رقعتها.

وحسب شهود عيان، فقد تسبب الحريق في خسائر مادية فادحة شملت بعض المحلات المتخصصة في بيع قطع غيار مختلف أنواع السيارات والعربات، بالإضافة إلى اندلاع النيران في بعض السيارات.

كما سارع أرباب المحلات بالسوق المذكور إلى إنقاذ ما يمكن إنقاذه من السلع وقطع الغيار التي تقدر قيمتها بالملايين قبل أن تطالها ألسنة النيران. ولا تعرف لحدود الساعة الأسباب التي أدت إلى اندلاع هذا الحريق، كما لم يتم جرد حصيلة الخسائر.

ويعتبر سوق السالمية أو كما يعرف شعبيا ب “لافيراي السالمية” بمنطقة سباتة بالدار البيضاء من أشهر أسواق بيع قطع غيار السيارات ومختلف أنواع العربات بالمغرب، كما يعد من أكبر تجمعات تجار الجملة في قطاع اكسسوارات السيارات، حيث يحج إليه الزبائن من مختلف أنحاء المملكة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *