غضب في صفوف مهنيي سيارات الأجرة بعد رفع الرسوم الجبائية المفروضة عليهم

غضب في صفوف مهنيي سيارات الأجرة بعد رفع الرسوم الجبائية المفروضة عليهم
مجلة24:متابعة

فجرت أسماء غلالو، رئيسة المجلس الجماعي لمدينة الرباط، غضب مهنيي سيارات الأجرة بالعاصمة، عقب إقدامها على رفع الرسوم الجبائية المفروضة عليهم.

وكشف التوتر بين المهنيين وعمدة الرباط عن وجود خلل ضريبي، يتمثل في استمرار أداء المهنيين للضريبة على التعقيم؛ على الرغم من أن سيارات الأجرة لم تعد تخضع للتعقيم منذ مدة.

وبالرغم من أهمية تعقيم سيارات الأجرة في الداخل من أجل الحفاظ على نظافتها والحفاظ على صحة مستعمليها، فإن العملية قد توقفت لأسباب غير معروفة، ذلك أن استمرار أداء المهنيين لرسم التعقيم رغم توقف الخدمة يعتبرا نصبا واحتيالا.

ويعتزم المهنيون تنفيذ وقفة احتجاجية أمام مقر الجماعة غدا الخميس المقبل، في حين تحاول السلطات احتواء الخلاف القائم بين الطرفين. بعدما استمع الكاتب العام لعمالة الرباط للمهنيين، بعد اجتماع مع ممثلين عن المهنيين العاملين في قطاع سيارات الأجرة واستمع إلى شكاواهم من القرار الأخير للعمدة على أن يعقد معهم اجتماعا موسعا بعد زوال اليوم الأربعاء 8 مارس تفاديا لتصعيد موقفهم.

وكانت جمعيات وهيئات مهنية في قطاع سيارات الأجرة قد وجهت إخبارا إلى كل من والي جهة الرباط-سلا-القنيطرة ورئيسة المجلس الجماعي لمدينة الرباط، أكدت فيه عزمها خوض وقفة احتجاجية يوم 9 مارس أمام مقر جماعة الرباط.

وينتظر المهنيون ما سيسفر عنه لقاء اليوم، ليقررون في أمر الخطوات المقبلة ضدا على قرارات العمدة أسماء غلالو التي تواجه هذه الأيام عاصفة من الاحتقان والاحتجاجات، خاصة بعدما أعادت إقرار “الصابو” إلى شوارع العاصمة الرباط رغم صدور قرار قضائي سابق، أنهى العمل ب”الصابو” لعدم قانونيته، وتسبب قرار العمدة “الانفرادي” في نزيف من الاستقالات من شركة الرباط باركينغ التي أووكل إليها تطبيق عملية اعتقال السيارات من أجل الأداء مقابل ركن السيارات في الشوارع بالعاصمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *