شرطة مطار محمد الخامس تحجز كمية مهمة من الكوكايين

شرطة مطار محمد الخامس تحجز كمية مهمة من الكوكايين

تمكنت عناصر الشرطة بمطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء، اليوم الأربعاء 6 يوليوز 2022، من إجهاض عملية تهريب كمية من مخدر الكوكايين تزن 17 كيلوغراما و685 غراما.

وأوقفت عناصر الشرطة بالمطار، مواطنين من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، يبلغان من العمر 31 و33 سنة، مباشرة بعد وصولهما على متن رحلة جوية قادمة من أحد مطارات دول وسط إفريقيا، وذلك للاشتباه في تورطهما في التهريب الدولي لمخدر الكوكايين وفق ما ورد في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني.

وأسفرت عملية التفتيش الدقيق لحقائب أمتعة المتهمين، يضيف البلاغ، عن حجز ستة ( 06 ) صفائح من مخدر الكوكايين، بلغ وزنها الإجمالي 17 كيلوغراما و 685 غراما.

وقد تم وفق البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وذلك لتحديد كافة الامتدادات والارتباطات المفترضة لهذا النشاط الإجرامي محليا ودوليا.

وأشارت المديرية إلى أن هذه العملية تندرج في سياق المجهودات التي تبذلها المصالح الأمنية، للرفع من جاهزية فرق شرطة الحدود، وتدعيم قدراتها على تنفيذ عمليات المراقبة الحدودية، بغرض مكافحة شبكات التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *