سيدي طيبي.. ولاد طالب الغربية في عزلة تامة

سيدي طيبي.. ولاد طالب الغربية في عزلة تامة
مجلة24، ريم الدخيسي

تعاني ساكنة ولاد طالب الغربية من عزلة كاملة بسبب تردي البنية التحتية.. من مسالك طرقية و غياب قنوات الصرف الصحي و المياه الصالحة للشرب و الكهرباء .. و أغلب المنازل مبنية من القصدير و البلاستيك حيث تنعدم فيها جميع شروط السكن اللائق و الكريم الذي يضمنه دستور المملكة ويحفظ كرامة الإنسان وإنسانيته…

و حسب المعطيات التي تتوفر عليها مجلة24، فإن حي ولاد طالب الغربية تم إدراجه ضمن التهيئة و الهيكلة في إطار مخطط التنمية التي تخضع لها جماعة سيدي الطيبي، لكن في حقيقة الواقع تبقى وضعية هذه المنطقة كارثية بسبب انتشار الأوبئة و الروائح الكريهة و الحشرات و غيرها.. التي تشكل خطرا صحيا على الساكنة عموما و على وجه الخصوص الأطفال.. علما أننا نعيش في زمن الوباء كوفيد 19 و ما تساهم فيه هذه الوضعية المتردية لهذا الحي في انتشار الوباء و ما يلزم من توفير شروط الحياة الصحية لمحاربة هذه الجائحة.
و بما أن الدولة تبدل مجهودا جباراً من أجل توفير السكن اللائق الذي يضمن كرامة العيش، فأين هو دور رئيس جماعة سيدي الطيبي الذي يعتبر المسؤول الرئيسي المكلف بتتبع مشروع إعادة التهيئة و الهيكلة و التعمير و الإسكان !!؟؟؟ لماذا لا يقوم بما يملي عليه الواجب في هذا الشأن!! لتوفير على التنمية في جماعة سيدي الطيبي.

وللإشارة أكثر، فإن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قد أعطى بشكل رسمي انطلاقة تأهيل و هيكلة سيدي الطيبي منذ سنة 2005 و ها نحن اليوم في السنة الأخيرة من الولاية التشريعية على بعد شهور قليلة لإنتخابات 2021 و حال سيدي الطيبي يزداد ترديا و على كل المستويات خصوصا توفير سكن في المستوى اللائق .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *