رواد الطرق السيارة بالمغرب متذمرون لهذا السبب
خلال ثمانينات القرن الماضي،خاصة مع بداية سنة 1989، تنفس المغاربة الصعداء عندما أعلن عن بداية بناء وتشغيل وصيانة الطرق السيارة، حيث تم إفتتاح أول طريق سيار بالمغرب بطول 62 كلم،والذي ربط بين العاصمتين الاقتصادية والادارية.
لكن مع مرور السنوات،بدت علامات الحيرة والتذمر تدور في خلد العديد من مرتادي الطرق السيار بالمغرب،حيث كانت بين الفينة والأخرى بعض العراقيل تواجه المواطنين مع الشركة.
وغير بعيد عن الموضوع وزمانه، انتشرت عبر العالم الافتراضي تدوينات وتعليقات،لمواطنين يشتكون من إقدام الشركة الوطنية للطرق السيارة, بفتح ممر واحد فقط خاص بالأداء النقدي،الشيء الذي اعتبره الكثير منهم بأنها محاولة ابتزازية،وذلك لإجبارهم على الاشتراك في خدمة الدفع المسبق الاتوماتيكي “جواز”.
كما اعتبر آخرون بأن التعامل بهذا الشكل من طرف الشركة مع المواطنين،يعد لبنة أساسية في اللامواطنة،وطالبوا من الجهات المختصة بالتدخل لإعادة فتح باقي أبواب الطرق.