رئيس جماعة و نائبه يعتديان على صحفيين خلال دورة فبراير بجماعة الزاك

رئيس جماعة و نائبه يعتديان على صحفيين خلال دورة فبراير بجماعة الزاك
مجلة 24 : احمد الشتوكي

شهدت دورة فبراير لسنة 2023 بجماعة الزاك ، حادثة خطيرة مست الجسم الصحفي ، حيث تعرض الزميل علي الكوري مراسل موقع نون بوست و الصحفي اسماعيل جراري ، لاعتداء جسدي و لفظي من قبل رئيس و نائب جماعة الزاك اثناء تأديتهم لواجبهم المهني .

فيما تفاعل الجسم الاعلامي المحلي و الوطني مع هذا التطور الخطير بكثير من الاستنكار و الاستهجان لما اصبح يعانيه الصحفيين و المراسلين من تضيق و منع خلال تأديت الواجب الصحفي في نقل الأحداث و بالصوت و الصورة و تقريب الرأي الوطني من المعلومة التي يحاول البعض حجبها عن المواطنين و المواطنات .

من جهة أخرى طالبت جهات حقوقية و إعلامية بضرورة تدخل وزير الداخلية و الجهات المختصة لحماية الصحفيين اثناء تأديت مهامهم و محاسبة المسؤولين عن هذا الاعتداء الشنيع الذي يمس ركائز الديمقراطية ببلادنا ، و العمل على تسهيل و تيسير دخول الحسن الاعلامي لتغطية الأحداث الوطنية المحلية و الجهوية في إطار القانون .

الجدير بالذكر ان ما تعرض له الزميلين علي الكوري و اسماعيل جراري من اعتداء هو صورة لواقع يعاني منه الصحفيين خلال محاولة تغطية أحداث دورات المجالس المنتخبة بأغلب الجماعات التي يتسيدها الاستبداد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *