العيون….. المديرة السابقة ديال المستشفى لاصقة في المسؤولية و دوزت الاختبار ديال منصب رئيس العرض الصحي .

العيون….. المديرة السابقة ديال المستشفى لاصقة في المسؤولية و دوزت الاختبار ديال منصب رئيس العرض الصحي .
مجلة 24 : احمد الشتوكي

بعد مرور أقل من شهرين على قرار الاعفاء الغير مباشر ، من منصب مديرة مستشفى مولاي الحسن ابن المهدي بالعيون ، بسبب الوضع الكارثي الذي وصل له العرض الصحي و جودة الخدمات جراء سوء التسيير و التدبير ، قامت المديرة المعفية بتقديم ترشحها لمنصب رئيس العرض الصحي بالمديرية الجهوية للصحة ، في خطوة تطرح معها اكثر من سؤال ، علاش هاذ المسؤولة متمسكة بالمسؤولية ؟؟؟؟
واش المسؤولية تكليف ام تشريف ؟؟؟ اذا كانت بصمة الفشل في التسير واضحة لماذا يفتح باب الترشح امامها ؟؟؟ ما دور لجان المراقبة و التتبع و التقيم بالوزارة على المستوى المركزي و الجهوي ؟؟؟
كلها اسئلة تطرح بمشروعية عند المتتبعين للشأن المحلي ، و معها سيل من الاسئلة الآخرى المرتبطة بالمال العام و لجان الافتحاص و التدقيق في ميزانية المستشفى الجهوي .

من جهة أخرى يعيش المستشفى الجهوي مولاي الحسن ابن المهدي خلال الأيام الخالية أزمة حقيقية بعد تولي المديرة الجديدة منصب المسؤولية و وقوفها على مجموعة من الملفات المرتبطة بالصفقات العمومية و الموظفين الاشباح و التنقيلات من اقسام الى اخرى و غيرها من الاكراهات الحقيقية التي قد تؤثر على مشروع اصلاح منظومة الصحة بالجهة امام الإدارة الجديدة للمستشفى الجهوي مولاي الحسن ابن المهدي .

حيث عبرت الجسم النقابي المهني و جمعيات المجتمع المدني و الحقوقي و الجسم الاعلامي عن غضبهم و استنكارهم و رفضهم لترشح المديرة السابقة و قبول طلبها ليس كرهت فيها لكن لما ابانت عنه من فشل سابق خلال تسير مركز الوقاية و علاج السرطان و كذا المستشفى الجهوي مولاي الحسن ابن المهدي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *