العيون…. المديرة الجديدة ديال المستشفى تغضب فئة المتصرفين العاملين بالمؤسسة الصحية الجهوية

العيون…. المديرة الجديدة ديال المستشفى تغضب فئة المتصرفين العاملين بالمؤسسة الصحية الجهوية
مجلة 24 : احمد الشتوكي

توصلت مجلة 24 بنسخة من مراسلة موجهة من فئة المتصرفين العاملين بالمستشفى الجهوي مولاي الحسن ابن المهدي بالعيون ، لرئيس قطب الشؤون الإدارية ، يطالبونه بالتدخل لرفع الحيف الذي طالهم .

كما جاء في المراسلة التي وجهت لرئيس قطب الشؤون الإدارية ، سرد لعدد من الإجراءات التي مورست عليهم بشكل مباشر أو غير مباشر ، حيث تم تقنيل بعضهم بشكل تعسفي و إغلاق مكاتب اخرين دون ذكر السبب و حتى تجميد مهام اخرين ، فيما تتسائل فئة المتصريفين عن نجاعة خطة المديرة الجديدة التي تمس من المخطط الملكي السامي الذي يروم في عمقه إلى تجويد الخدمة الصحية و الاعتناء بالكفاءة و العمل الجماعي لإنجاح ورش الحماية الاجتماعية .

مراسلة المتصرفين العاملين بالمستشفى الجهوي جاءت على ذكر تواجد و تحكم فصيل نقابي في زمام الأمور الداخلية من خلال توجيه و تحريك الادارة ضد كل معارض لسياسة الفصيل النقابي الذي لم يذكر بالاسم في اشارة لبيان مؤرخ بتاريخ 20 دجنبر من سنة 2022 ، متسائلين عن دور إدارة المستشفى و مدى استقلالية قراراتها التي تعرقل السير السليم و العادي لمرفق الإدارة الصحية .

الجدير بالذكر أن القانون المغربي يحدد مهام للمتصرفين الادارين في تصور و تنفيذ وتقييم السياسات العمومية و تنشيط وتأطير وتنسيق مصالح الإدارة المعنية و تطوير قدراتها التدبيرية اضافة إلى إعداد البرامج والمخططات التنموية القطاعية و كذا تأطير الموظفين والأعوان الموضوعين تحت سلطتهم وتكوينهم وإعادة تأهيلهم فيما تحدد عند الاقتضاء المهام ذات الطابع القطاعي وشروط ممارستها المسندة للأطر المكونة لهيئة المتصرفين بقرار من السلطة الحكومية المكلفة بالوظيفة العمومية باقتراح من رئيس الإدارة المعنية ، خلافا للاعوان و التقنيين ، في إشارة لما يتعرض له بعض المتصرفين داخل المستشفى الجهوي مولاي الحسن إبن المهدي الذين تم تجميد مهامهم أو اقصائهم و إحالة المهام التي كانوا يمارسونها على مدار سنوات يشهد لهم خلالها بالانضباط و التميز في ادائها، لتقنيين أو مساعدين طالهم من الرضى نصيب

One thought on “العيون…. المديرة الجديدة ديال المستشفى تغضب فئة المتصرفين العاملين بالمؤسسة الصحية الجهوية

  1. عندما نريد ان ندافع عن حقوقنا لا داعي لتحجج بفئة أخرى. حتى لا يخلق صرعات فئوية و تصبح الإدارة هي الفائزة بإضعاف الكل الإخوة بجميع أطيافهم. و شكرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *