التنسيقية الجهوية للمصححين بجهة بني ملال خنيفرة تنتفض وتهدد بعدم المشاركة في التصحيح

التنسيقية الجهوية للمصححين بجهة بني ملال خنيفرة تنتفض وتهدد بعدم المشاركة في التصحيح
جبير مجاهد :

نفذت التنسيقية الجهوية للمصححين بجهة بني ملال خنيفرة، وقفات احتجاجية في العديد من المؤسسات التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم بجهة بني ملال خنيفرة، احتجاجا على ما أسمته الحيف والظلم الذي لحقها والذي يتجلى في الظروف المواكبة لعملية تصحيح أوراق الإمتحان الإشهادي الوطني للبكالوريا بجميع مسالكها، و الجهوي ( أحرار ) لموسم 2020/2019.
حيث سجلت مجموعة من الحيثيات تمثلت في التعويضات الهزيلة والتي أخضعتها الأكاديمية لاقتطاع ضريبي جد مرتفع بلغ 34%، والتماطل والتسويف في صرف هذه التعويضات على هزالتها، فضلا عن الظروف المزرية التي رافقت عملية التصحيح.
وكانت ذات التنسيقية قد أصدرت بيانا تتوفر الجريدة على نسخة منه، نددت من خلاله بالحيف والتماطل في صرف التعويضات التي أخضعتها الأكاديمية لاقتطاع مجحف للغاية نال من حق الشغيلة التعليمية ومسها بشكل مباشر في كرامتها وأضر بها ماديا ومعنويا. وطالبت بصرف التعويضات عن عملية التصحيح فور الإنتهاء من هذه العملية، أو على أقصى تحديد خلال المداولات، وإلغاء الاقتطاع الضريبي المجحف الذي بلغ 34% وانفردت به للأسف الشديد أكاديمية بني ملال خنيفرة وحدها دون باقي الأكاديميات الجهوية، كما طالبت بالتعويض على الأوراق الصفراء الخاصة بالمتغيبين لأنها تشكل مسئولية نتحملها في حال ضياعها أو ترتيبها ضمن بقية الأوراق الأخرى، مع توفير فضاء ملائم للتصحيح وشروطه الصحية والتعويض عن التنقل لحضور لجان المداولات، والزيادة في التعويض بنسبة لا تقل عن 50%.
كما هددت في حالة عدم الاستجابة لمطالبها برفض المشاركة في عملية التصحيح التي ترافق الامتحان الجهوي الذي تم تأجيله إلى غاية بداية أكتوبر المقبل 2020.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *