التشهير بالقضاة على قناة يوتيوب يقود إلى توقيف مشتبه بهما في جرسيف

التشهير بالقضاة على قناة يوتيوب يقود إلى توقيف مشتبه بهما في جرسيف
مجلة 24

تمكنت عناصر الشرطة القضائية، من توقيف مشتبه فيهم في قضايا تتعلق بالسب والقذف والتشهير في حق قضاة و وكلاء الملك عبر قناة بيوتيوب.

و أفادت مصادر مطلعة ، أنه من المنتظر أن تستمع مصالح الشرطة القضائية و بأمر من وكيل الملك ، لشقيقين بجرسيف للإشتباه في تورطهما في إدارة قناة على اليوتوب للتشهير بالقضاة ، علما أنهما يديران محلا لإصلاح الهواتف النقالة بالسعيدية، ويستعمل أحدهما رقما أجنبيا.

من جانبه دعى المكتب الجهوي الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بالدار البيضاء، المجلس الأعلى للقضاء، إلى ضرورة التدخل العاجل لحماية القضاة من التشهير الذي طالهم عبر هذه القناة ، و ذلك بالنظر لما تضمنته الأشرطة من اتهامات باطلة وافتراءات كاذبة في حق بعض القضاة، والتي تمس باعتبارهم كرامتهم وشرفهم وحرمة السلطة القضائية التي ينتمون إليها.

وطالب المكتب ذاته في بلاغ له ، بضرورة “ردعهم وإيقاف هذا النزيف الذي أضحى يشكل هاجسا يوميا يقض مضجع القضاة، وبالتالي يؤثر سلبا على مردودية عملهم داخل المحاكم”.

وأضاف نفس المصدر ، أن “القضاة هم مواطنون ولهم حقوق وعليهم واجبات، لكن التشهير بهم على صفحات المواقع أمر مرفوض ومناف للقانون نفسه، ويشكل جرما في حق المجتمع والمؤسسات ومعاقب عليه بعقوبات حبسية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *