إحباط تهريب مبلغ كبير من الدرهم والأورو بطنجة المتوسط

إحباط تهريب مبلغ كبير من الدرهم والأورو بطنجة المتوسط

تمكنت عناصر الجمارك العاملة بميناء طنجة المتوسط، بتنسيق مع الشرطة، في الساعات الأولى من صباح السبت 18 شتنبر 2021، من إحباط عملية تهريب مبلغ كبير من العملة الأجنبية والمغربية على متن سيارة مهاجر مغربي مقيم بفرنسا.

ومكنت عملية تفتيش قام بها عناصر الجمارك بمحطة العبور بميناء طنجة المتوسطي لسيارة المهاجر المغربي من حجز مبلغ مالي قدره 75 ألفا و240 أورو، أي ما يفوق 76 مليون سنتيم كان مخبأً بإحكام بحقيبة وأماكن مختلفة داخل سيارة المهاجر المغربي.

كما تمكنت عناصر الجمارك أيضا من العثور على مبلغ قدره 13 ألف و800 درهم بالعملة الوطنية داخل أماكن متفرقة بسيارة المشتبه فيه، حيث خضع لاستنطاق تفصيلي من قبل عناصر الجمارك لمعرفة مصدر ووجهة الأموال المهربة التي عثر عليها بحقائب داخل السيارة.

وقد فتحت الشرطة القضائية بالمنطقة الامنية طنجة المتوسط بحثا مع المشتبه فيه، بتعليمات من النيابة العامة المختصة؛ وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

بقيت الإشارة إلى أن عناصر جمارك طنجة المتوسطي وبمحطة عبور المسافرين تمكنت الاثنين الماضي من حجز مبلغ 52 مليون سنتيم بالعملة الصعبة حاول مهاجر مغربي تهريبه دون اخضاعه للشروط القانونية عبر سيارة نفعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *