لقاء تحسيسي حول الغاء ديون العمال الاجراء بالاخصاص

لقاء تحسيسي حول الغاء ديون العمال الاجراء بالاخصاص

نظمت غرفة الصناعة التقليدية لجهة كلميم وادنون يوم الخميس،08 فبراير 2024 بمركز التشيط الثقافي بالاخصاص، لقاء تحسيسي لفائدة منتسبيها حول إلغاء الديون المستحقة لفائدة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

ونظم هذا اللقاء بتعاون مع المديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لكلميم وادنون لفائدة فئات الصناع التقليدين والعمال المستقلين والعمال غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، تنفيذا للقانون رقم 41.23.
ويقضي هذا القانون بإلغاء الديون المستحقة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي برسم نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، المتعلقة بالاشتراكات والزيادات ومصاريف المتابعات والغرامات، الواجبة على فئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا.

وخلال هذا اللقاء، صرح ممثل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أنه يتعين على العمال غير الاجراء الراغبين في الاستفادة من مقتضيات هذا الإجراء الشروع في أداء الاشتراكات المستحقة ابتداء من دجنبر 2023 خلال الفترة ما بين شهري يناير وأبريل من سنة 2024.

وأشار إلى أنه يتعين على المعنيين بالأمر أداء واجبات الاشتراك بشكل منتظم خلال فترة تمتد لاثني عشر شهرا متواليا، تبتدئ من الشهر الذي يلي الشهر الذي تم خلاله الشروع في أداء الاشتراكات المستحقة من قبل العمال غير الأجراء.