طقس الأحد: توقع جو حار مع قطرات مطرية بهذه المناطق

nouhaila
مجتمع
آخر تحديث : الأحد 13 يونيو 2021 - 8:50 صباحًا
طقس الأحد: توقع جو حار مع قطرات مطرية بهذه المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الأحد، أن يبقى الطقس حارا بالجنوب-الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وحارا نسبيا داخل البلاد.

ومن المتوقع أن تتشكل سحب منخفضة كثيفة ومصحوبة بكتل ضبابية أو قطرات مطرية جد خفيفة ومحلية بالسواحل والسهول الشمالية والوسطى. كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة بكل من المنطقة الشرقية والأطلس المتوسط والسفوح الشرقية والريف وشرق الواجهة المتوسطية مع نزول قطرات مطرية أو زخات ورعد محلي.

وستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي ربوع المملكة. وستهم زوابع رملية محلية الجنوب-الشرقي للبلاد.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالجنوب والسواحل الوسطى، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالجنوب -الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية ،فيما ستكون شمالية إلى غربية في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 13 و17 درجة بالمرتفعات، وما بين 25 و30 درجة بالجنوب-الشرقي وشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية. وستكون ما بين 17 و22 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 20 و26 درجة بالمرتفعات والسواحل وأقصى جنوب المنطقة الشرقية، وما بين 26 و32 درجة بسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى والمنطقة الشرقية، وما بين 32 و38 درجة بالسايس وأودية ملوية وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 40 و44 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان ليصبح قليل الهيجان إلى هائج بعد الزوال بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وبالسواحل الأطلسية الشمالية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق