سقوط عصابات إجرامية في أحياء مدينة فاس وسط ارتياح كبير للساكنة

bouchra
مجتمع
آخر تحديث : السبت 12 يونيو 2021 - 2:01 مساءً
سقوط عصابات إجرامية في أحياء مدينة فاس وسط ارتياح كبير للساكنة

أسقطت عمليات نوعية نفذتها الأجهزة الأمنية بمدينة فاس، مؤخرا، عددا من رؤوس الإجرام في أحياء منطقة سايس، وسط ارتياح كبير للساكنة المحلية التي تعيش الرعب جراء أعمالها الخطيرة. وقالت المصادر إن هذه الضربات النوعية تم تنفيذها بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ومكنت من الإطاحة بعصابة “الذباح” في دوار السباطي وحي الزهور، وعصابة “الكروسة” بحي عوينات الحجاج وحي الرياض والنرجس، وعصابة “القرطاف” بحي الزهور، وعصابة “الجناتي” بنفس الحي.
ونجحت الأجهزة الأمنية في توقيف أكثر من 30 مشتبها فيه في هذه التدخلات الأمنية النوعية التي وصفتها المصادر بالعمليات الاستباقية التي ترمي إلى تجفيف منابع الجريمة بالمدينة.
وتشترك هذه العصابات الإجرامية في ارتكاب أعمال إجرامية خطيرة لها صلة بالابتزاز وإجبار عدد من أصحاب المحلات التجارية والباعة المتجولين على أداء الإتاوات لتجنب اعتداءاتها، وكذا الإتجار في المخدرات، وارتكاب السرقات بمختلف أنواعها. وأسفرت عمليات تفتيش عدد من أوكارها على حجز عدد من الأسلحة البيضاء والأقنعة والمخدرات. وتم حجز سيارات مسروقة. كما تم حجز هواتف نقالة ومبالغ مالية يرجح أن تكون من عائدات هذه الأعمال الإجرامية الjخطيرة.
وأشادت ساكنة الأحياء المعنية بهذه الضربات النوعية، والتي أطاحت بألقاب ظلت تزرع الرعب في نفوسها، دون أن تستطيع وضع شكايات ضدها خوفا من أعمالها الإجرامية الانتقامية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق