الحكومة تعاقب وكالات أسفار بخصوص “مخالفات” العمرة

الحكومة تعاقب وكالات أسفار بخصوص “مخالفات” العمرة

أصدرت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد والتضامني مجموعة من العقوبات في حق وكالات أسفار لم تفِ بالتزاماتها تجاه المعتمرين.

وأوضحت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية، فاطمة الزهراء عمور، الاثنين 4 يوليوز 2022، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب،أن الوزارة قامت بمعالجة مجموعة من الشكايات المقدمة ضد عدد من وكالات الأسفار من طرف اللجنة التقنية الاستشارية لوكالات الأسفار، وذلك في إطار الإجراءات التي تقوم بها الوزارة بتعاون مع الفدرالية الوطنية للجمعيات الجهوية لوكالات الأسفار المغربية من أجل تأطير النشاط السياحي ومراقبة جودة الخدمات.

بعد دراسة هذه الشكايات، تضيف الوزارة، أصدرت اللجنة عقوبات، طبقا لمقتضيات القانون رقم 31.96 المتعلق بالنظام الأساسي لوكالات الأسفار، تمثلت في السحب النهائي لرخصة وكيل أسفار لثلاث وكالات، والكائنة مقراتها بالدار البيضاء وبتطوان، وكذا السحب المؤقت لمدة 3 أشهر لرخصة وكيل أسفار لوكالتين كائنين مقرّيْهما بالصخيرات وبسلا، بالإضافة إلى توجيه إنذار لتسع وكالات أسفار الكائنة مقراتها بالدار البيضاء وأصيلة وأكادير والرباط وتيزنيت.

وأشارت الوزيرة إلى أن هذه الوكالات لم تعد مؤهلة لتقديم طلب تنظيم عملية الحج خلال الثلاث سنوات المقبلة.

ولفتت المسؤولة الحكومية إلى أنه تم إصدار بلاغ لتحسيس الزبناء بضرورة إعطاء الأهمية للعقود التي تضمن حقوقهم مع وكالات الأسفار.

متابعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *