تتويج الفنان المغربي ربيع القاطي في ليبيا

bouchra
ثقافة وفن
آخر تحديث : السبت 27 فبراير 2021 - 12:02 مساءً
تتويج الفنان المغربي ربيع القاطي في ليبيا

حصل الفنان المغربي، ربيع القاطي، جائزة أفضل ممثل ضمن جوائز “سيبتيموس” الليبية، وذلك عن دور “سليمان بشا الباروني” في المسلسل التاريخي”الزعيمان”.
وأعلن عن فوز القاطي في حفل متلفز، بث، يوم الخميس 24 فبراير الجاري، لكنه غاب عن حضوره، واكتفى بكلمة للحضور، من خلال مقطع فيديو، عبر فيه عن سعادته، وشكر فيه مخرج العمل، أسامة رزق، ومنتجه، وليد اللافي، بعدما أتاحا له الفرصة للغوص في تاريخ ليبيا.
ويعتبر سليمان باشا الباروني، الذي عاش بين 1870 و1940، من أبرز الشخصيات الليبية، إذ كان من أكبر المجاهدين السياسيين الليبيين، في تلك الفترة، وعضوا في مجلس المبعوثان العثماني (مجلس النواب)، وكانت له عدة مبادرات في ليبيا، منها طباعة عملة سماها البارونية، وتأسيس جمهورية في الغرب الليبي تحت اسم الجمهورية الطرابلسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق