رواق ” living 4 art ” يستقبل لوحات الفنانة التشكيلية خديجة الحطاب

nouhaila
2022-01-03T13:32:24+01:00
ثقافة وفن
nouhaila3 يناير 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
رواق ” living 4 art ” يستقبل لوحات الفنانة التشكيلية خديجة الحطاب
عبد المجيد رشيدي

تستعد الفنانة التشكيلية المبدعة خديجة الحطاب، لإطلاق معرضها الفردي الأول تحت عنوان « فجر » في رواق “living 4 art” بالدار البيضاء، حيث تستعرض الفنانة التي تمتلك ثقافة نابضة بالحياة أعمالا فنية تجسد رحلة من التأملات ومسارات الإلهام تم تلخيصها في مجموعة من اللوحات المدهشة والرائعة، ويستمر المعرض من 8 حتى 31 يناير 2022، ليستقبل جميع عشاق الفن الجميل من شرائح المجتمع.

الفنانة خديجة الحطاب، وجه من الوجوه الفنية الجديدة، برزت مؤخرا في الساحة التشكيلية المغربية، فنانة عصامية عشقت الفن منذ طفولتها وجعلته هوايتها المفضلة، لوحاتها تعبر عن إحساسها المرهف وعن عمق فلسفتها في الحياة، كما تستوحي رسوماتها من خلال مواضيع هادفة لتعطي للوحاتها الحياة، مستخدمة ألوانا قوية مليئة بالفرح والتفاؤل الذي أظهرته ريشتها المدروسة بروية وإتقان، وتعتمد الفنانة خديجة الحطاب، أسلوبا مميزا وهادفا في لوحاتها مقتبسة معالمها من الواقع والتفاصيل المعبرة داخل المكان، محولة إياها إلى مشهد بصري غني بالتقنيات، كما تضفي طابع خاص على طاقة الألوان التي تستخدمها، محققة بذلك توازنا لونيا وصفاء نلمسه في فضاء لوحاتها.

تبقى خديجة الحطاب فنانة عصامية، حيث أن المدرسة المثالية لتكوينها الفني تظل هي الحياة والطبيعة بكل ما ينطويان عليه من جمال وحب، لذلك فإن الفنان الحقيقي بالنسبة لها هو الذي يكون صادقا مع نفسه، والذي يعتبر في الوقت نفسه الفن بمثابة المتنفس، لوحاتها تشبهها، هي ملاعب طفولتها ومسارح مراهقتها وشبابها ولن تستغني عنها أبدا لأنها جزء منها، وهي بمثابة أمها الحنون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق