الشعر في خدمة القضية الوطنية شعار أمسية شعرية بخريبكة

nouhaila
ثقافة وفن
آخر تحديث : السبت 13 نوفمبر 2021 - 5:31 مساءً
الشعر في خدمة القضية الوطنية شعار أمسية شعرية بخريبكة
جبير مجاهد :

احتفاء بالذكرى السادسة والأربعون للمسيرة الخضراء المظفرة، والذكرى السادسة والستون لعيد لاستقلال المجيد، احتضن فضاء الأخوين بمدينة خريبكة، مساء يوم الجمعة 12 نونبر الجاري، أمسية شعرية تحت شعار “الشعر في خدمة القضية الوطنية” من تنظيم منتدى الافاق للتنمية والثقافة.

وقد حضر هذه الأمسية ثلة من الشعراء والمثقفين والبارزين في مجال الشعر الفصيح والزجل، من قبيل مالكة عسال ونجية الرتابي وأمينة بديع وعبد الكريم معاش ومحمد خليل ومراد بتيل وغيرهم الذين أتحفوا الحضور بباقة من القصائد الفصيحة والزجلية المتنوعة
والتي صب أغلبها في موضوع الوحدة الوطنية وحب الوطن، فضلا عن مواضيع أخرى وجدانية واجتماعية وإنسانية، فأمتعت الجمهور الحاضر.

WhatsApp Image 2021 11 13 at 15.00.35 1 - majala24
كما تخلل الحفل فقرات غنائية لفرقة كوبرا الخيالة لعبيدات الرمى التي قدمت لوحات فنية جميلة، وكذلك الفنان سعيد الهوداني والفنان الشاب ظهر الدين، اللذان أتحفا الحاضرين بمقاطع موسيقية شرقية ومغربية، أستحسنها الجمهور.
وقالت ياسمين الحاج رئيسة المنتدى في تصريح بالمناسبة، ان هذه الأمسية تأتي في إطار الاحتفال بذكرى غالية على كل المغاربة، مبرزة دور الشعر في خدمة القضايا المجتمعية بصفة عامة والقضية الوطنية بشكل خاص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق