الدورة الثالثة لملتقى “أفولاي” للمسرح الأمازيغي بمدينة تيزنيت

bouchra
ثقافة وفن
bouchra29 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ شهرين
الدورة الثالثة لملتقى “أفولاي” للمسرح الأمازيغي بمدينة تيزنيت
متابعة ياسين هنون :

بتعاون مع المجلس الجماعي و المجلس الإقليمي نظمت وزارة الشباب والثقافة والتواصل- تحت شعار” المسرح الأمازيغي : من تثمين التعدد الثقافي إلى صناعة الفرجة”.
فعاليات الدورة الثالثة لملتقى “أفولاي” للمسرح الأمازيغي، وذلك يوم الجمعة 26 نونبر 2021 والذي سيمتد إلى غاية 2 دجنبر المقبل
هذا وقد حضر فعاليات الافتتاح السيد حسن خليل عامل الاقليم، الى جانب السادة، محمد الشيخ بلا رئيس المجلس الاقليمي لتيزنيت ، عبد الله غازي البرلماني رئيس المجلس الجماعي، و السيدة البرلمانية نزهة اباكريم، المدير الجهوي والاقليمي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة -، والسلطات المحلية والأمنية وفعاليات مدنية .
الى ذلك وترسيخا لثقافة الاعتراف عرفت هذه التظاهرة الثقافية تكريم إحدى الفنانات التي بصمت المشهد الثقافي الأمازيغي بإبداعها ويتعلق الأمر بالفنانة فاطمة جطان.
يذكر أن هذا الملتقى يعد حدثا سنويا يجمع المبدعين المسرحيين المغاربة في مجال الإبداع المسرحي بالأمازيغية، ومنصة إبداعية لتثمين مختلف الإبداعات والتعابير المسرحية الأمازيغية .
ويتضمن برنامج الدورة عروضا مسرحية من مختلف جهات المملكة، وورشات موضوعاتية حول الصناعات الثقافية والإبداعية وندوات علمية و توقيع إصدرات أدبية وأنشطة ثقافية وفنية أخرى .
وستختتم فعاليات الملتقى بتتويج الفائزين في المسابقة الوطنية “أفولاي” الوطنية للمسرح الأمازيغي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق