حفل انساني فني لنزلاء مستشفى الرازي ببرشيد بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وعيد الاستقلال

+ = -

عاشت فضاءات مستشفى الرازي للأمراض النفسية زوال يوم الأحد 18 نونبر بمناسبة عيد الاستقلال وذكرى المولد النبوي الشريف، على إيقاع حفل خيري متكامل نظمته جمعية ريان للأعمال الاجتماعية وجمعية حكمة للتنمية والتعاون ببرشيد . وقد تميز الحفل ببرنامج متنوع تنوع بين الموسيقى والعمل الخيري المحض، الهدف منه من خلال هذه المبادرة التطوعية إلى زرع جذور التضامن وادخال الفرحة والسرور على نزلاء ونزيلات المركز كالتفاتة إنسانية إلى هذه الشريحة من المواطنين.
هذا وقد تضمن الحفل فقرات غنائية متنوعة غيرت أجواء القاعة. وتأتي هذه المبادرة استجابة لنداء التكافل والتضامن الاجتماعي.

كما حضر الحفل حضور وازن من الفنانين لكل من الفنانة أيقونة الشاشة أسماء بنزاكور، والمغني الشعبي رشيد السوالمي، والفنانة المتألقة سميرة العمراني والفنانة نور الهدى، والفنان الكوميدي بوشعيب السفاج، والمخرج المسرحي عبدالمولى الزياتي، والمنشط الفني عبدالحق فكاك، ومدير أعمال الفنانين ماجد التازي، وملكة جمال المغرب جهة الدارالبيضاء سطات والمخرج المسرحي محمد حتيجي بحضور رئيس المجلس الجماعي لمدينة برشيد، إلى جانب جمعيات من المجتمع المدني. كما تم بالمناسبة توزيع شواهد المشاركة من طرف جمعية مستقبل بلادي للتنمية الشاملة وعلى رأسها لآلة خديجة الحجوبي اليعقوبي. وقد أشرف على هذا الحفل الجمعيتين المنظمتين وفعاليات المجتمع المدني بالإضافة إلى الأطر العاملة بالمستشفى والذي استهل بايات من الذكر الحكيم تلاها النشيد الوطني.وقد مر الحفل في جو عائلي، أعاد الدفء الأسري لطالما افتقدته هذه الفئة من المجتمع المغربي.


وجاءت هذه المبادرة الإنسانية لدعم العمل الخيري الإنساني من أجل توفير مناخ حميمي وجو أسري ،وكذا اشعار النزلاء بجو يفتقدونه من خلال استغلال المناسبات والأعياد التي تعنى ببعض الفئات التي تقتضي الرعاية والعناية، بالنظر لحساسيتها وحاجاتها الماسة للدعم، ولجعل الروابط مثينة بين النزلاء وفعاليات المجتمع المدني. ولمزيد من التكافل والتضامن، نتمنى أن يلتفت المحسنون وجمعيات المجتمع المدني والمسؤولون الى هذه الفئة من المواطنين ودعمهم معنويا وماديا لتوفير رعاية اجتماعية كفيلة لنزلاء المركز.

عبدالله بناي/المحمدية

طباعة المقال

الوسم


أترك تعليق
من مكتبة الصور