نسبة النجاح في امتحانات الباكالوريا بعمالة المضيق-الفنيدق تقارب 83 في المائة.

نسبة النجاح في امتحانات الباكالوريا بعمالة المضيق-الفنيدق تقارب 83 في المائة.
مجلة 24: متابعة

بلغت نسبة النجاح في دورة 2020 للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا على مستوى عمالة المضيق-الفنيدق 82,98 في المائة، مقابل 75 في المائة العام الماضي.

وحسب معطيات المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالمضيق-الفنيدق، فقد حصل على شهادة البكالوريا خلال هذه الدورة ما مجموعه 1740 مترشحة ومترشحا من أصل 2097 مترشحا متمدرسا، بينما وصل عدد الناجحين في صفوف المترشحين الأحرار 375 مترشحا من أصل 656 مترشحا، أي ما يعادل نسبة نجاح تناهز 57,16 في المائة، مقابل 45 في المائة العام الماضي.

وأعلنت المديرية الإقليمية بأن هذه النتائج مكنت المديرية من احتلال الرتبة الثالثة على صعيد الجهة، موضحة أن امتحانات البكالوريا، في الدورتين العادية والاستدراكية، مرت في ظروف “عادية وجيدة وتميزت بانخراط جميع المتدخلين بكل جدية ومسؤولية”.

وبلغ أعلى معدل على مستوى المديرية الإقليمية لعمالة المضيق الفنيدق 18,55 من 20 نقطة، وحصلت عليه التلميذة ندى رفيق من الثانوية التأهيلية الإمام الغزالي بمرتيل (مسلك العلوم الفيزيائية خيار فرنسية).

وأفاد المدير الإقليمي للتربية الوطنية، محمد بلمعطي، بأن امتحانات البكالوريا لهذه السنة جرت في ظروف استثنائية، حيث جرت في 16 مركزا للامتحان، منها قاعتان مغطاتان وبأقسام المدرسة العليا للأساتذة بمرتيل.

وأكد المتحدث أن المديرية الإقليمية، وبتعاون تام مع كافة السلطات المحلية والأمنية، اتخذت التدابير والإجراءات الوقائية من خلال توفير جميع اللوازم من كمامات ومواد تعقيم وأقنعة ومياه شرب لكافة المترشحين والمتدخلين على مستوى جميع مراكز الامتحان.

ونوهت المديرية الإقليمية بالجهود التي بذلتها السلطات المحلية والأمنية والصحية وكافة المتدخلين من جمعيات الآباء والمؤسسات الخصوصية والجمعيات الشريكة ووسائل الإعلام لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها بلادنا جراء تفشي وباء كورونا المستجد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *