الحكومة تصادق على مشروع مرسوم يتعلق بالمؤسسات والاحياء الجامعية

الحكومة تصادق على مشروع مرسوم يتعلق بالمؤسسات والاحياء الجامعية

2020-07-24T13:44:44+01:00
2020-07-24T13:44:47+01:00
سياسة
24 يوليو 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين

صادق مجلس الحكومة، الذي انعقد، اليوم الخميس، برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، على مشروع مرسوم رقم 2.20.377 يتعلق بالمؤسسات الجامعية والأحياء الجامعية.

وأوضح الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، إدريس أوعويشة، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن المشروع، الذي قدمه الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، يقضي بتتميم المرسوم رقم 2.90.554، المتعلق بالمؤسسات الجامعية والأحياء الجامعية، حيث ينص على إحداث مدرسة وطنية للعلوم التطبيقية ببني ملال، تابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان.

وأضاف أوعويشة أن هذا الإحداث يندرج في إطار استراتيجية الوزارة، الرامية إلى تنويع وتحسين عرض التكوين بالجامعات المغربية، مما سيتيح فتح مسالك للتكوين، تستجيب لحاجيات الأوراش السوسيو-اقتصادية الوطنية والجهوية من الأطر المختصة والمؤهلة، وخاصة في ميدان الهندسة.

وأشار إلى أن هذا الإحداث سيمكن كذلك من الرفع من الطاقة الاستيعابية لمؤسسات التعليم العالي ذات الولوج المحدود، وذلك في إطار تحسين معايير الولوج لهذا الصنف من المؤسسات، طبقا للرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.