إنقاذ 12 شخصا من الغرق أثناء محاولتهم الهجرة سرا من فرنسا إلى بريطانيا

إنقاذ 12 شخصا من الغرق أثناء محاولتهم الهجرة سرا من فرنسا إلى بريطانيا

2020-07-24T13:48:56+01:00
2020-07-24T13:48:57+01:00
حوادث
24 يوليو 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين

جرى، الخميس 23 يوليوز 2020، بخليج السوم (شمال فرنسا)، إنقاذ 12 مهاجرا، بينما كانوا يحاولون عبور قناة المانش في اتجاه السواحل البريطانية.

ونقلت وسائل إعلام فرنسية، عن مصادر من السلطات، تأكيدها أن قارب المهاجرين، الذين لم يتم الكشف عن جنسياتهم، تمت إعادته “منذ بداية تعرضه للصعوبات” إلى شاطئ كايو سور مير في السوم، من حيث بدأت رحلتهم.

وحسب نفس المصادر، فقد تم إطلاق دوريات للبحث سعيا إلى العثور على مهاجرين آخرين شاركوا في محاولة العبور هاته، والذين يشتبه في “فرارهم” فور وصولهم إلى اليابسة.

ووفقا للدرك الفرنسي، كانت محاولات عبور القناة من خليج السوم “نادرة جدا”، اعتبارا للمسافة الكبيرة الفاصلة عن الساحل الإنجليزي، لكن مع تعزيز نظام المراقبة على ساحل با دو كاليه والشمال، تشجع المهربون على محاولة القيام بعمليات للهجرة غير الشرعية في الجنوب.

وكان وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، قد وقع مؤخرا مع نظيرته البريطانية بريتي باتيل، على اتفاق يهم إحداث “وحدة استخباراتية فرنسية بريطانية”، غايتها مكافحة مهربي المهاجرين الناشطين في قناة المانش.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.