أغنية “دون بيغ” وإيهاب أمير تتصدر “الطوندونس”

أغنية “دون بيغ” وإيهاب أمير تتصدر “الطوندونس”

2020-07-24T19:07:47+01:00
2020-07-24T19:08:03+01:00
ثقافة وفن
24 يوليو 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين

أطلق نجم الراب المغربي توفيق حازب “البيغ” والمغني الشاب إيهاب أمير، الخميس 23 يوليوز، فيديو كليب خاص بأغنيتهم الجديدة المشتركة “مريولة”، حيث تصدرت هذه الأغنية “الطوندوس” على منصة يوتوب، بعد ساعات قليلة من إطلاقها، إذ شارك في الكليب ممثلون معروفون على غرار طارق بخاري ونور الدين بكر وآخرون.

يكرم هذا العمل الفني الجديد، فئة من المجتمع الهش الذي يعيش في الأحياء الفقيرة والهامشية.

هذه الفئة الاجتماعية المتشبثة بأمل واحد فقط، والمتمثل في أن تكون قادرة على تحقيق الأحلام الخاصة التي يضعها كل واحد منهم صوب أعينه، والتي ليست بالضرورة نفس الأحلام التي نتشاركها جميعا، ونرغب في تحقيقها والوصول إليها.

وطشف دون بيغ في حديثه عن هذا العمل:” نسعى من خلال هذه الأغنية العاطفية والراقصة في الآن ذاته، إلى تسليط الضوء ولفت الانتباه إلى هذه الفئة الاجتماعية التي تم تهمشيها منذ خمسينيات القرن الماضي. فالهدف الرئيسي هو إعادة البريق إلى صورتها واسترجاع أهميتها في المجتمع الذي نعيش فيه، لذلك، حصرنا خلال تصوير الفيديو كليب على تتبع مسار شابين من أبناء دور الصفيح، من أجل عيش حياتهما اليومية بجميع تفاصيلهما، وعواطفهما المتنوعة ما بين الفرحة، والمخاوف، والحزن”.

وشكل ظهور الفنان ايهاب في هذا الكليب مفاجأة لجمهوره، حيث ظهر بلوك جديد ومختلف، هذا بالإضافة إلى طريقته في الغناء التي تختلف أيضا عن النمط التي تعود أن يقدمه ايهاب في أعماله السابقة.

من جهته، صرح إيهاب أمير :”من خلال “لمريولة” سيكتشف المعجبون صورة مختلفة جدا عني، سواء من حيث النمط الغنائي الذي اشتهرت به، أو طريقة اللباس المعتادة. وفي الحقيقة، كُنت في غاية السعادة بالتعامل مع “دون بيغ” خلال هذه الأغنية التي ستعرفنا على حياة فئة من المجتمع الذي نعيش معه يوميا، لكننا نجهل في بعض الأحيان طريقة حياتهم. لذلك، لنعش سويا وجنبا إلى جنب، ما دمنا لا زلنا قادرين على ذلك”.

فيديو كليب “لمريولة” من إخراج محمد علي العويني، وهذا الأخير اختار أن يون الكليب على شكل فيلم قصير بمشاركة ثلة من النجوم المغاربة، كالممثل طارق البخاري، ونور الدين بكر، والكوميدية قمر السعداوي المشهورة بـ”حماقة”، وإدريس دويري، الذين شاركوا في تصوير اللقطات الخاصة بالعمل إلى جانب الشباب المنحدرين من “دوار بيه” في منطقة عين السبع.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.