نقابة الاتحاد المغربي للشغل تصدر بيانا شديد اللهجة في حق التدخل السافر لمندوب الصحة بسطات في الشأن النقابي

نقابة الاتحاد المغربي للشغل تصدر بيانا شديد اللهجة في حق التدخل السافر لمندوب الصحة بسطات في الشأن النقابي

على إثر الموقف المشين للمندوب الإقليمي، لوزارة الصحة بسطات، والذي سمح فيه بجهله، للتشطيب عن عبارة نقابة من طلب اللقاء الذي وجهه له المكتب الإقليمي بسطات للجامعة الوطنية للصحة.
وإزاء هذا الحادث الخطير، الذي يبرهن عن عقلية الرغبة في المساس بحرية العمل النقابي ومضايقته، فقد عقد الاتحاد الجهوي لنقابات سطات اجتماعا على عجل بحضور كافة القطاعات والجامعات المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.
وبعد الدراسة المستفيضة والنقاش العميق بين أعضاء الاتحاد، فإن المكتب الجهوي لنقابات سطات، يسجل وبأسف شديد، أن هذا المندوب وخلافا للقوانين والأعراف والمواثيق الدولية لمكتب العمل الدولي وتشريعنا الوطني الذي يحمي ويصون حرية العمل النقابي والحق في ممارسته بمنطوق دستور البلاد كأسمى قانون,
فإننا ندين بقوة ونستنكر هذه الممارسات الصبيانية والتي لا تنسجم مع ممثل السلطة الحكومية والذي ينبغي له، أن يظل على مسافة من الحياد وأن يشتغل على حل المشاكل التي ظل عاجزا عنها، بما سجلناه عنه من غياب وتملص من المسؤولية.
ونذكر، أننا لا نتلقى الأوامر سوى من جموعنا العامة ومبادئ منظمتنا كمنظمة جماهيرية وتقدمية وديمقراطية، وتستهدف الدفاع عن المصالح الحيوية للموظفات والموظفين وعموم الطبقة العاملة المغربية ونرفض أي تدخل سافر، من أرباب العمل أو ممثلي الإدارة، في شؤوننا الداخلية.
إننا نرفع هذا الاحتجاج إلى كل الدوائر الحكومية ونحذر أننا سنقوم بكل الاحتجاجات المشروعة التي تسمح لنا بها قوانين البلاد لحمل هذا الشخص غير المسؤول عن غيه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *