الأسباب المتغيرة لحساسية الجلد عند الأطفال

الأسباب المتغيرة لحساسية الجلد عند الأطفال
ايمان حنيوي

من أسباب حساسية الجلد المفاجئة عند الأطفال الرضع:
استعمال العطور والروائح الكيميائيَّة تعد من اسوء ومن اخطرالاشياء المسببة لحساسية الجلد خصوصا للاطفال فهي تحتوي على مواد كيميائيَّة بنسب غير مدروسة تتسَّب في حدوث الحساسيَّة. وأيضا نجد هاته الأخيرة في الشامبوهات والكريمات ومُستَحضَرَات التجميل.
المجوهرات:
هاته المجوهرات تكون في اغلب الأحيان تحتوي على معادن مُختَلِفَة وأهم معدن يُحدِث تَحَسُّس في الجلد هو معدن النيكل. وهناك الجدير بالذكر ايضا أن النيكل لا يقتصر وجوده على المجوهرات فقط، بل أيضًا نجده في إكسسوارات أخرى كسحَّابَات الملابس والأحزمة وغيرها.
أشعة الشمس:
قد تظهر هاته الحساسيَّة نتيجة عن التعرُّض لأشعَّة الشمس المتكررة ويعاني البعض من حساسيَّة ضوئيَّة تظهر غالبا نتيجة عن التعرُّض المستمر والمباشر لأشعَّة الشمس المباشرة وخاصَّةً في ساعات العصر والظهر.
الأكل الذي يسبب حساسية الجلد عند الأطفال:
بعدما أجرينا بحثا مبسطا على أشهر أسباب الحساسية المفاجئة لذا الأطفال، سنتعرَّف الآن على البعض من الأطعمة التي تتسبَّب بهذه الحالة:
• الحليب يمكن أن يؤدِّي أحيانا لحساسيَّة الجلد لدى الأطفال.
• المُكَسَّرَات بمُختَلَف أشكالها تسبَّب بنسبة كبيرة بهذه المشكلة.
• هناك ايضا المُنتَجَات التي يدخل فيها القمح قد يُحدِث هذه الحساسيَّة.
• الفول السوداني الذي يكون غالبا الطعام المُفَضَّل لدى غالبيَّة الأطفال.
• حبوب لقاح الأشجار، والنباتات، والحشائش.

كيفية تجنب حساسية الجلد المفاجئة عند الأطفال:
البابونج :هي من الزهور التي تحتوي على نسب عالية من الزيوت الطبية والتي تفيد الجسم بنسبة كبيرة ولها أيضا دور في مواجهة البكتيريا والحساسيَّة التي تتكون بالجسم. حيث انه يتم استعمال أزهار البابونج بوضعها داخل كوب من الماء المغلي ويجب القيام بشربها مرَّتين خلال اليوم.
النعناع: يتمتَّع هذا الاخير باحتوائه على زيت المنثول والذي يُقَلِّل تهيج حساسيَّة الجسم والالتهابات أيضا وطريقة استعماله هي كالاتي ، يمكن تحضير مغلي النعناع أو أكل أوراق العناع الطازجة رفقة القليل من العسل.
الزنجبيل: الكل يدرك ان للزنجبيل دور فعَّال في معالجة البكتيريا ويستعمل الزنجبيل كبودرة او يمكن استعماله طازجًا ببشره بعد صنع مغلي الزنجبيل يجب تناوله مرَّتين خلال اليوم.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *