فرنسا .. إنقاذ نحو مائة مهاجر في بحر المانش يومي السبت والأحد

فرنسا .. إنقاذ نحو مائة مهاجر في بحر المانش يومي السبت والأحد

أعلنت السلطات البحرية الفرنسية لقناة المانش وبحر الشمال، أنه تم إنقاذ نحو مائة مهاجر كانوا يواجهون صعوبات في مضيق با-دو-كاليه بين فرنسا وبريطانيا، يومي السبت والأحد.

وحسب بيان للسلطات البحرية الفرنسية، تم في البداية، إنقاذ نحو عشرين مهاجرا السبت عندما واجهوا صعوبات قبالة ميناء دانكيرك في شمال فرنسا، ولاحقا “نحو أربعين شخصا”، ليلة السبت-الأحد، كان بعضهم “يعاني من حالة طفيفة من انخفاض حرارة الجسم”، قبالة سانغات التي تبعد 50 كيلومترا غربا.

وأفاد المصدر ذاته بأنه تم الإبلاغ عن قارب آخر قبالة ديك، بالقرب من دانكيرك، حيث أنقذ ثلاثين مهاجرا تقريبا، لتتم إعادة الجميع إلى السواحل الفرنسية وتقوم عناصر شرطة الحدود والإطفاء برعايتهم.

وخلال ليلة السبت-الأحد، عثر على نحو ثلاثين مهاجرا على شاطئ بالقرب من بي دو سوم، على بعد حوالي مائة كيلومتر جنوب سانغات، وعلى رجلين يشتبه في أنهما مهربان.

وحسب شرطة با-دو-كاليه، فقد أقر أحدهما، وهو عراقي، بنقل مهاجرين كانوا يرغبون بالذهاب إلى بريطانيا، والثاني، وهو بولندي، كان ينقل في سيارته المعدات اللازمة للعبور.

ومنذ نهاية العام 2018، زادت عمليات الهجرة غير القانونية عبر المانش لمهاجرين يسعون للوصول إلى بريطانيا رغم التحذيرات المتكررة من السلطات التي تؤكد على الخطر المرتبط بحركة الملاحة الكثيفة والتيارات القوية وانخفاض درجة حرارة المياه.

وحاول نحو 15 ألفا و400 مهاجر العبور بين الأول من يناير و31 غشت، منهم 3500 أنقذوا بعدما واجهوا صعوبات في المضيق ونقلوا إلى السواحل الفرنسية، وفقا للسلطات الفرنسية.

وفي العام 2020، حاول 9500 شخص العبور في مقابل 2300 سنة 2019 و600 في 2018.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *