بلجيكا: منع السفر غير الضروري من وإلى البلاد لمدة شهر

بلجيكا: منع السفر غير الضروري من وإلى البلاد لمدة شهر
مجلة 24:

فرضت بلجيكا، مساء يوم الجمعة 22 يناير 2021، حظر السفر غير الضروري من وإلى البلاد لمدة شهر ابتداء من يوم الأربعاء 27 يناير 2021، لمواجهة موجة عدوى السلالة الجديدة لكوفيد-19 التي تجتاح أوروبا.

وأعلن رئيس الوزراء البلجيكي “ألكسندر دو كرو”، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع للجنة التنسيق الفيدرالية بشأن كوفيد-19، أن هذا الإجراء سيظل ساري المفعول إلى غاية فاتح مارس 2021.

وأوضح ألكسندر، أن بعض رحلات السفر التي تعتبر “ضرورية”، سيبقى مسموح بها، على سبيل المثال من أجل العلاجات الطبية ولأسباب عائلية (الجنازات) أو مهنية محضة من خلال تقديم مبررات وتصريح بالشرف.

كما فرض على المسافرين قيودا صارمة، اعتبارا من الاثنين 25 يناير 2021، من وإلى المملكة المتحدة وأمريكا الجنوبية، وسيتعين على العائدين من الدول المذكورة سلفا إجراء اختبار كوفيد-19 (PCR)، في اليوم الأول والسابع من عودتهم إلى بلجيكا، وكذا الخضوع للحجر الصحي لمدة 10 أيام.

وأبقت بلجيكا على التدابير التي تم اتخاذها في السابق، والمتمثلة في حظر التجول من الساعة العاشرة ليلا حتى الساعة السادسة صباحًا ، وإلزامية العمل عن بعد وإغلاق المقاهي والمطاعم، وحظر المهن غير الطبية التي تتطلب التواصل المباشر مثل مصففي الشعر وصالونات التجميل ومنع استقبال أكثر من شخص في المنزل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *