بالفيديو ….بولونية تبكي الحضور و هي تحكي معاناتها مع النازية

بالفيديو ….بولونية تبكي الحضور و هي تحكي معاناتها مع النازية
إسبانيا : أمين المحرشي

بإشراف مباشر من السيد القنصل العام لجمهورية بولونيا ببرشلونة السيدة إلونا كالدونسكا و القنصل الشرفي لدولة إسرائيل بكتالونيا السيد يوسف دافيد نظمت قنصلية إسرائيل و قنصلية بولونيا بكتالونيا لقاء خاصا خصص عن المحرقة التي تعرضوا لها يهود بولندا ، و تحكي هذه الواقعة قابلة بولندية استطاعت أن تنقذ العديد من الرضع حديثي الولادة من براثين عسكر النازية الذين كانوا يأتون على الأخضر و اليابس . هذه الشهادة أتت على لسان حفيدة تلك القابلة التي كانت بطلة بدون منازع حيث ساهمت في إنقاذ الرضع و المخاطرة بحياتها في سبيل ذلك . كانت هذه الشهادة موثقة بفيديو عرض أثناء هذا اللقاء الذي حضرته جمعية إسماعيل و إسحاق للسلام في شخص عضويها السيد موسيس إسرائيل و السيد أمين أحرشيون . كما عرف هذا اللقاء حضور 12 قنصلا من كتالونيا .
و يعد هذا اللقاء مناسبة لاستعراض بعض الأعمال الوحشية التي عان منها يهود أوربا على يد النازية التي استباحت دمهم دون أدنى شفقة و دون تمييز بين الصغار و الكبار ، النساء و الرجال .
وقد كان لشهادة القابلة بالغ الاثر في كل من حضر هذا اللقاء ، حيث وقف الحضور على جرائم بشعة لن تمح بمرور الزمان ، و لن تنس ولو بألف اعتذار .

 

بالفيديو ….بولونية تبكي الحضور و هي تحكي معاناتها مع النازية

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *