انسحاب نهائي للوفد المغربي من مخيم العدالة المناخية بتونس

انسحاب نهائي للوفد المغربي من مخيم العدالة المناخية بتونس

وضح المشاركون المغاربة في مخيم العدالة المناخية المنعقد بنابل التونسية خلال الفترة الممتدة ما بين 25 و 30 شتنبر 2022، أنهم لاحظوا وجود بعض العناصر التابعة لمرتزقة البوليساريو مندسين ضمن المشاركين باسم منظمة إسبانية تحمل إسم NOVACT وحاولوا تنظيم ورشة تحت عنوان: “تغير المناخ تحت الاحتلال- الغسل الأخضر” في اطار الملتقى.

ولما للقضية من حساسية قصوى تمس الوحدة الترابية للمملكة، استنكر بشدة الوفد المغاربي المشارك ببرمجة تنظيم هذه الورشة ضمن برنامج يوم الثلاثاء 27 شتنبر 2022 وقاطعوا جميع أنشطة المخيم الشيء الذي اضطر الجهة المنظمة لإلغاء هذه الورشة من البرنامج.
و أكد الوفد المغاربي المشارك عفي هذا الملتقى العالمي – الذي يضم 65 دولة من خمس قارات وحوالي 400 مشاركة ومشارك – أنهم لن يسمحو لأي كان بأن يتطاول بأي شكل من الأشكال الامدفعوة ضد السيادة الوطنية والوحدة الترابية للمملكة، كما عبروا عن رفضهم القاطع كل مساس بقضية الصحراء المغربية التي تعتبر خط احمرا وموضوعا له أولوية وطنية.قصوى .

واعتبارا من ذلك أكد المشاركون المغاربة في هذا الملتقى العالمي عن انسحابهم النهائي من المخيم، وأصروا على تقديم الجهة المنظمة إعتذارا رسميا للوفد المغربي وللمملكة المغربية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *