الصحراء المغربية تستعد لاستقبال مشروع سياحي من دولة عربية

الصحراء المغربية تستعد لاستقبال مشروع سياحي من دولة عربية

كشف السفير المصري المعتمد بالرباط اشرف إبراهيم بان بلاده تعتزم قريبا إنشاء مشروع سياحي ضخم بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية وتحديدا بمدينة طانطان.
و اكد السفير المصري اشرف إبراهيم في تصريح تلفزيوني لقناة عربية القاهرة والرباط بصدد إنشاء مدينة سياحية كبرى تضم مجمع سكني ضخم وفنادق فخمة ومارينا.
كما أوضح سفير مصر بالرباط أن العلاقات المغربية المصرية ظلت متماسكة وحافظت على مكانتها بان تبقى ممتازة وجيدة جدا على الرغم من التطورات القارية والإقليمية التي حصلت خلال السنوات القليلة الأخيرة.

وأضاف السفير أشرف إبراهيم ان البلدين على تشاور دائم للتنسيق في توحيد المواقف خصوصا على مستوى القضايا الأساسية والمتعلقة اساسا بالوحدة الترابية للمملكة وقضايا عربية هامة من على رأسها القضية الفلسطينية والقضية الليبية باعتبار بلد المغرب يلعب دور محوري ورئيسي عربيا وإفريقيا.
وأشار السفير المصري للقناة ذاتها أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يناهز مليار دولار سنويا، ويشهد ارتفاع في الصادرات بكلا الجانبين.
وأضاف السفير اشرف إبراهيم إلى ان مصر والمغرب تجمعهما منذ عقود العديد من الاتفاقيات التجارية الحرة، كاتفاقية اكادير والإتفاقية العربية الكبرى واتفاقية التجارة الإفريقية والعديد من الاستثمارات الضخمة أهمها بالقطاع السياحي.

وإلى ذلك ابرز سفير مصر بالرباط العاصمة، ان المغرب اثبت مكانته القوية، في العديد من القضايا الدولية ذات الأهمية، إذ استطاع ان يتغلب وفي ظرف وجيز على آفة الهجرة الغير شرعية وذلك عبر ضبط الحدود بينه وبين جيرانه، وعبر مجودات امنية مكثفة كافح المغرب ظاهرة الإرهاب الذي يهدد العالم، وبذلك باتت المملكة المغربية نموذجا امنيا دوليا يحتذى بها عالميا وقاريا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *