الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام تغير كسوة الكعبة

الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام تغير كسوة الكعبة

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أنها ستستبدل، يوم غد الإثنين، كسوة الكعبة المشرفة بأيدي 200 فني وصانع، جريا على عادتها في مثل هذا اليوم من كل عام.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية، اليوم الأحد، بأنه سيتم غدا الموافق ليوم عرفة استبدال الكسوة القديمة بكسوة جديدة بإشراف الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس.

ونقلت عن السديس تأكيده على “اهتمام القيادة السعودية بالكعبة المشرفة قبلة المسلمين وتسخير كل الإمكانات في خدمة الإسلام والمسلمين، واهتمامها وحرصها على الكعبة المشرفة”.

ويعمل في مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة قرابة 200 صانع وإداري، يتوزعون على عدة أقسام منها قسم المصبغة والنسيج الآلي، وقسم النسيج اليدوي، وقسم الطباعة، وقسم الحزام وقسم المذهبات، وقسم خياطة وتجميع الكسوة الذي يضم أكبر آلة خياطة في العالم من ناحية الطول ب16 مترا وتعمل بنظام الحاسب الآلي.

وتستهلك الكسوة نحو 670 كيلوغراما من الحرير الخام الذي تتم صباغته داخل المجمع باللون الأسود و120 كيلو غراما من أسلاك الذهب و100 من أسلاك الفضة.

وتتوشح الكسوة من الخارج بنقوش منسوجة بخيوط النسيج السوداء، فيما يصل عدد قطع حزام كسوة الكعبة المشرفة إلى 16 قطعة، و6 قطع و12 قنديلا أسفل الحزام و4 صمديات توضع في أركان الكعبة، إضافة إلى الستارة الخارجية لباب الكعبة المشرفة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *