آخر تطورات انتشار كوفيد-19 في العالم.. قاض يرفض دعوى ضد إلزامية التلقيح

آخر تطورات انتشار كوفيد-19 في العالم.. قاض يرفض دعوى ضد إلزامية التلقيح

قالت شركة نوفافاكس الأمريكية، اليوم الاثنين، إن لقاحها المضاد لفيروس كورونا فعال بنسبة تزيد عن 90 في المائة، بما في ذلك ضد المتحورات، وذلك بعد دراسة أجريت على نطاق واسع في الولايات المتحدة.

ومن جانبه، يعتزم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تأجيل موعد المرحلة الأخيرة من رفع القيود المفروضة للحد من انتشار الوباء في إنجلترا، بناء على مشورة مجلس العلماء، الذين أعربوا عن قلقهم من تفشي متحور دلتا، الذي تم اكتشافه لأول مرة في الهند.

وتنوي ألمانيا رفع الالتزام بوضع الكمامة تدريجيا بفضل التراجع في عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، وفق ما ذكر وزير الصحة الألماني، اليوم.

ومن جهتها، أعلنت السلطات المحلية في مدينة سان بطرسبورغ الروسية، اليوم، والتي يستضيف ملعبها الرئيسي مباريات عدة في كأس أوروبا 2020، أنها ستشدد القيود المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا، في محاولة للحد من الارتفاع الجديد في الإصابات.

وفي سياق آخر، رفضت قاضية أمريكية دعوى قضائية، أقامها أكثر من 100 موظف في واحد من أكبر مستشفيات تكساس للاحتجاج على إلزامية حصولهم على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وفي الحصيلة المؤقتة، تسبب فيروس كورونا في وفاة 3,805,928 شخصا في العالم، منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض، نهاية دجنبر 2019، حسب تعداد لوكالة فرانس برس، استنادا إلى مصادر رسمية، اليوم، في الساعة 10,00، حسب توقيت غرينيتش.

وتأكدت إصابة أكثر من 175,867,480 شخصا بالفيروس منذ ظهوره.

والولايات المتحدة أكثر الدول تضررا من ناحية الوفيات (599,769)، تليها البرازيل بتسجيلها 487,401 وفاة، ثم الهند 374,305 وفاة، والمكسيك 230,150 وفاة، ثم البيرو 188,708 وفاة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *