تعيين ماريا بوجداين، عميدا لكلية العلوم القانونية و الإقتصادية والإجتماعية بتطوان

تعيين ماريا بوجداين، عميدا لكلية العلوم القانونية و الإقتصادية والإجتماعية بتطوان
مجلة24 : الشريف محمد رشدي الوداري

إنعقد مساء أمس الأربعاء بالعاصمة الرباط إجتماعا لمجلس الحكومة والذي صادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا للفصل 92 من الدستور المغربي.

وقد أوضح الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي بإسم الحكومة السيد مصطفى بايتاس، خلال ندوة صحفية عقب إجتماع المجلس، أنه تم تعيين مرية بوجداين، عميدا لكلية العلوم القانونية و الإقتصادية والإجتماعية بتطوان وذالك على مستوى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار .

حيث كانت اللائحة النهائية التي قدمت للحكومة قد ضمت بالإضافة الى الدكتورة مارية بوجديان كل من الدكتور حميد أبولاس أستاذ بكلية الحقوق بتطوان، و الدكتور رشاد المايل نائب عميد كلية الحقوق بطنجة.

حيث قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، في كلمته الإفتتاحية لإجتماع المجلس الحكومي، الذي يتزامن مع الإحتفال باليوم العالمي لحقوق المرأة، أن الحكومة تولي مكانة كبيرة لتعيين النساء في المناصب العليا.

وأبرز في السياق ذاته، أن النساء المغربيات بصمن على مسار مشرف على درب المناصفة، بعدما قطعت المملكة أشواطا مهمة في إتجاه ترسيخ المساواة والنهوض بحقوق المرأة المغربية وتحقيق تمكينها الإقتصادي، وذلك بفضل التوجيهات السديدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والإنخراط الفعلي لكل القوى الحية في البلاد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *