تطوان…عميدة كلية الحقوق تفتتح خمس مختبرات للبحث العلمي

تطوان…عميدة كلية الحقوق تفتتح خمس مختبرات للبحث العلمي

 

أشرفت عميدة كلية العلوم القانونية و الإقتصادية و الإجتماعية بتطوان الدكتورة ماريا بوجداين، أمس الإثنين 27 نونبر ، على إفتتاح مرفق علمي يعتبر الأول على صعيد المملكة، و الذي يضم خمس مختبرات للبحث العلمي.

 

و في تصريح لعميدة كلية العلوم القانونية و الإقتصادية و الإجتماعية قالت أنه تم تخصيص ثلاث مختبرات لشعبتي القانون العام و الخاص و مختبرين لشعبتي الإقتصاد و التدبير، حيث تم تجهيزها بما هو لازم للحث على البحث العلمي و كذلك تحفيز الأساتذة على على البحث العلمي، و أرذفت العميدة على أن الأهذاف المتوخات من هذه المختبرات تأتي تماشيا و إنسجاما مع الخطب الملكية السامية التي يؤكد فيها جلالته على ضرورة تجويد البحث العملي و على ضرورة الإهتمام بالتعليم على جميع المستويات.

 

و قال نائب العميدة أن إفتاتح هذه المختبرات جاء إنسجاما مع التوجهات الحكومية خاصة قطاع التعليم و البحث العملي و الإبتكار، و ذلك تنزيلا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة نصره الله ، و أضاف أن كل مختبر سيضم خمسة عشر أستاذا منقسمين على ثلاث فرق.

ومن المرتقب أن توفر هذه المختبرات فضاءا مكتملا من أجل الإستثمار في البحث العلمي، و سيشكل قاعدة أساسية من اجل تنظيم مجموعة من اللقاءات العلمية و كل مايتعلق بالبحث العلمي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *