استعدادات مديرية التعليم بالجديدة لتأهيل أربعين مؤسسة تعليمية ضمن مشروع مدارس الريادة

استعدادات مديرية التعليم بالجديدة لتأهيل أربعين مؤسسة تعليمية ضمن مشروع مدارس الريادة

تستعد المديرية الإقليمية بالجديدة لاستقبال الموسم الدراسي 2024/2025 بتأهيل أكثر من 40 مؤسسة تعليمية، منها 32 مؤسسة منخرطة في مشروع مدارس الريادة.

 

ويأتي هذا في إطار جهود الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات لدعم وتطوير التعليم بالإقليم.

 

وسيشهد الموسم الدراسي الجديد توسيعا ملحوظا لمشروع المدارس الرائدة بمديرية الجديدة، حيث سيرتفع عدد المؤسسات المنخرطة في المشروع من 7 مؤسسات خلال موسم 2023/2024 إلى 37 مؤسسة خلال موسم 2024/2025.

 

ويشمل هذا التوسع 30 مدرسة ابتدائية بمختلف الجماعات الترابية بالإقليم، بالإضافة إلى إعداديتين، الأولى بالوسط القروي و الثانية بالوسط القروي .

 

 

وتعمل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الأولي والرياضة بالجديدة، بدعم وإشراف من الأكاديمية الجهوية، بإيقاع مرتفع لإعداد جميع المؤسسات التعليمية، وخاصة المؤسسات المنخرطة في مشروع مدارس الريادة، لضمان موسم دراسي ناجح. وقد حققت المديرية نتائج دراسية ممتازة خلال المواسم السابقة، حيث بلغت نسبة النجاح هذه السنة في البكالوريا 83.45%، وفي نهاية السلك الإعدادي 73%، وفي شهادة الدروس الابتدائية 98%.

 

 

لضمان الاستعداد الجيد للدخول المدرسي، أطلقت المديرية مجموعة من أوراش تأهيل المؤسسات التعليمية بميزانية تجاوزت 12 مليون درهم. كما تم تخصيص أكثر من 7 ملايين درهم لجمعيات دعم مدرسة النجاح لتمويل مشاريع بيداغوجية تهدف إلى رفع نجاعة الأداء التربوي للمؤسسات التعليمية.

 

ويسهر المدير الإقليمي شخصيا على تتبع مختلف العمليات الخاصة بإعداد الدخول المدرسي 2024/2025، وخاصة أوراش تأهيل المؤسسات التي أبرمت بشأنها صفقات تأهيل شامل، والتي تشمل 12 مؤسسة تعليمية ابتدائية وإعدادية، بالإضافة إلى ثانويتين تأهيليتين.

 

كما تعمل مديرية التعليم بالجديدة، كباقي مديريات جهة الدار البيضاء سطات، بقوة لتنزيل أهداف خارطة الطريق 2022/2026 بنجاح وبأثر إيجابي، بما يضمن تحقيق تقدم ملحوظ في جودة التعليم بالإقليم.

 

 

وتؤكد المديرية الإقليمية بالجديدة، عزمها على توفير بيئة تعليمية مثالية للمتعلمات والمتعلمين، من خلال الاستعدادات المكثفة وتوسيع مشروع مدارس الريادة، بما يعزز من مكانة التعليم في الإقليم ويضمن تحقيق نتائج دراسية متميزة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *