المديرية الإقليمية تنهي تكوينات حضورية للأساتذة والأطر الإدارية في مشروع المدارس الرائدة

المديرية الإقليمية تنهي تكوينات حضورية للأساتذة والأطر الإدارية في مشروع المدارس الرائدة
مجلة24:متابعة

أنهت المديرية الإقليمية تنفيذ التكوينات الحضورية للأساتذة والأطر الإدارية في المؤسسات المنخرطة بمشروع المدارس الرائدة، حيث استفاد من هذه الدورات التكوينية التي شملت المجالات البيداغوجية والتدبيرية أكثر من 1300 أستاذ وأستاذة و226 مدير ومديرة تربوية.

وأشرف على هذه الدورات التكوينية أكثر من 40 مفتش ومفتشة تربوية، بالإضافة إلى فريق إداري ميسر لهذه التكوينات تجاوز عدد أفراده 15 إطار إداري.

تهدف هذه التكوينات إلى رفع كفاءة الأساتذة والأطر الإدارية، وتطوير مهاراتهم في مجالات التدريس والإدارة المدرسية، بما يساهم في تحسين جودة التعليم وتجويد الأداء داخل المؤسسات التعليمية.

ويأتي هذا البرنامج في إطار التزام المديرية بتعزيز قدرات الكوادر التعليمية والإدارية، وضمان مواكبتهم للتطورات التربوية الحديثة.

وعبر المشاركون في هذه التكوينات عن ارتياحهم الكبير لمستوى التنظيم والإشراف، مؤكدين أن هذه الدورات كانت فرصة قيمة لتبادل الخبرات والمعارف، والاطلاع على أحدث الممارسات التربوية والإدارية.

من جهته، أكد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالجديدة، أن هذه التكوينات تأتي في سياق تعزيز مشروع المدارس الرائدة، الذي يهدف إلى إحداث نقلة نوعية في منظومة التعليم، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مجال التعليم.
وأشاد ايصا، بجهود جميع المتدخلين في إنجاح هذه الدورات، داعيا إلى استمرار مثل هذه المبادرات التي تساهم في تطوير النظام التعليمي ورفع مستوى الأداء داخل المؤسسات التعليمية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *