مرحلة جديدة في حياة مؤسسة لافارج هولسيم بسطات

مرحلة جديدة في حياة مؤسسة لافارج هولسيم بسطات
فؤاد الجعيدي

 

الاتحاد المغربي للشغل، بمدينة سطات يدشن مرحلة جديدة في حياة مؤسسة لافارج هولسيم بسطات.

إن هذه المرحلة، جاءت نتاجا لمعركة من أجل انتزاع حق العمال في احترام إرادتهم في الانتساب لمنظمة، يشهد لها تاريخها أنها لم يسبق لها، أن استخدمت العمال لنوايا سياسية ضيقة، وأنها لم تعمل على بناء علاقتها في أحضان أي حزب من الأحزاب.

إن الاتحاد المغربي للشغل، باعتباره طرفا وشريكا في علاقات العمل، ظل يعمل على بناء علاقات مهنية تخدم المصالح العليا للمؤسسات الانتاجية، على اعتبار أن التطور الايجابي للمؤسسة، ينعكس بالضرورة على مصالح القوى المنتجة. وفي كل القطاعات والمقاولات التي يتواجد فيها الاتحاد المغربي للشغل، يحرص ويسعى على الدوام لعقد الاتفاقيات الجماعية، كأسلوب حضاري، يحت عليه مكتب العمل الدولي للتشجيع على تبادل المنافع بين المقاولة من جهة ومواردها البشرية من جهة ثانية ويعمل على تعزيز الثقة في السلم الاجتماعي والذي يعد شرطا من شروط تنمية الانتاج.

اليوم يؤكد الاتحاد المحلي لنقابات سطات، أنه سيفتح صفحة جديدة مع إدارة لافارج هولسيم سطات، مبنية على الثقة المشتركة بين الفاعل الاقتصادي والفاعل الاجتماعي ، خدمة للمصالح المشتركة التي يؤطرها قانون مدونة الشغل.

وعلى الطرفين العمل على صياغة علاقات مهنية كما يحدث في العديد من المقاولات بتعزيز المناخ الاجتماعي، كما سجلناه مؤخرا بشركة (رونو المغرب) والتي توجت بزيارة لوفد هام من القيادة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل، برئاسة الأمين العام الميلودي مخارق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *