مرحلة جديدة في حياة مؤسسة لافارج هولسيم بسطات

bouchra
نقابيات
آخر تحديث : الإثنين 31 مايو 2021 - 7:15 مساءً
مرحلة جديدة في حياة مؤسسة لافارج هولسيم بسطات
فؤاد الجعيدي

الاتحاد المغربي للشغل، بمدينة سطات يدشن مرحلة جديدة في حياة مؤسسة لافارج هولسيم بسطات.

إن هذه المرحلة، جاءت نتاجا لمعركة من أجل انتزاع حق العمال في احترام إرادتهم في الانتساب لمنظمة، يشهد لها تاريخها أنها لم يسبق لها، أن استخدمت العمال لنوايا سياسية ضيقة، وأنها لم تعمل على بناء علاقتها في أحضان أي حزب من الأحزاب.

إن الاتحاد المغربي للشغل، باعتباره طرفا وشريكا في علاقات العمل، ظل يعمل على بناء علاقات مهنية تخدم المصالح العليا للمؤسسات الانتاجية، على اعتبار أن التطور الايجابي للمؤسسة، ينعكس بالضرورة على مصالح القوى المنتجة. وفي كل القطاعات والمقاولات التي يتواجد فيها الاتحاد المغربي للشغل، يحرص ويسعى على الدوام لعقد الاتفاقيات الجماعية، كأسلوب حضاري، يحت عليه مكتب العمل الدولي للتشجيع على تبادل المنافع بين المقاولة من جهة ومواردها البشرية من جهة ثانية ويعمل على تعزيز الثقة في السلم الاجتماعي والذي يعد شرطا من شروط تنمية الانتاج.

7eb72be2 90bc 4a09 a773 df82bd72ee91 - majala24

اليوم يؤكد الاتحاد المحلي لنقابات سطات، أنه سيفتح صفحة جديدة مع إدارة لافارج هولسيم سطات، مبنية على الثقة المشتركة بين الفاعل الاقتصادي والفاعل الاجتماعي ، خدمة للمصالح المشتركة التي يؤطرها قانون مدونة الشغل.

وعلى الطرفين العمل على صياغة علاقات مهنية كما يحدث في العديد من المقاولات بتعزيز المناخ الاجتماعي، كما سجلناه مؤخرا بشركة (رونو المغرب) والتي توجت بزيارة لوفد هام من القيادة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل، برئاسة الأمين العام الميلودي مخارق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق