متقاعدو التكوين المهني بسطات، يواصلون انخراطهم في العمل النقابي

nouhaila
نقابيات
آخر تحديث : الأربعاء 20 أكتوبر 2021 - 3:42 مساءً
متقاعدو التكوين المهني بسطات، يواصلون انخراطهم في العمل النقابي

شهد مقر الاتحاد المحلي لنقابات سطات، المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، يوم 18 أكتوبر 2021 اجتماعا لتأسيس مكتب المتقاعدين بسطات، وقد حضر اللقاء الأخوين فؤاد الجعيدي ومحمد لفروجي عن المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتكوين المهني ونجيب فلاح الكاتب العام للمكتب المحلي للتكوين المهني بسطات.

وعرف هذا الجمع العام إقبالا مكثفا من متقاعدات ومتقاعدي قطاع التكوين المهني بسطات، والذين أحيلوا على التقاعد بعد حياة مهنية غنية، ساهموا من خلالها في ترسيخ العمل النقابي الأصيل، وواكبوا فيها أهم المحطات النضالية للجامعة الوطنية للتكوين المهني، والتي كان من ثمارها أن تبوأت المنظومة التكوينية مكانتها الاستراتيجية في خدمة الشباب المغربي والنسيج الاقتصادي.

لكنهم اليوم يستمرون في حضن الاتحاد المغربي للشغل، بتنظيم أنفسهم، في هذا الإطار الوطني للمتقاعدين، وليعملوا على تعزيز صفوفهم للدفاع عن مصالح هذه الشريحة من المستخدمين التي أفنت زهرة حياتها في الوظيفة وساهمت بقوة في تطلعات القطاع وطنيا.

وقد كانت مناسبة اللقاء فرصة، لتعميق النقاش في الأوضاع المادية والمعنوية للمتقاعدات والمتقاعدين ، لا سيما في الشق المتعلق بالخدمات الطبية والاستشفائية، مع ما يعرفه هذا المستوى من مشاكل مستمرة سواء في الحصول على أدوية الأمراض المزمنة أو ضمان الولوج إلى الخدمات الاستشفائية بالتحمل المسبق..

كما تم التداول في البلاغ الأخير الذي أصدره مكتب المتقاعدين بمدينة الدار البيضاء الكبرى، في لقائه مع رئيس مصلحة الشؤون الاجتماعية للمكتب، وما أتى به من تباشير تهم أوضاع المتقاعدين وسعي الجامعة الوطنية للتكوين المهني في الارتقاء بالخدمات الاجتماعية إلى ما هو أفضل بالنسبة للمتقاعدات والمتقاعدين وذوي حقوق المتوفين إلى رحمة الله.

بعدها انتقل المجتمعون إلى انتخاب مكتبهم بصيغة توافقية، على الشكل التالي:

حسين علي كاتبا عاما

زكرياء عائشة نائبة أولى

عبيد محمد نائبا ثانيا.

بور رشيدة مستشارة

حسن بلعادل مستشارا

مصطفى شوافة مستشارا

وعلى شرف الحاضرين، نظم المكتب المحلي للجامعة الوطنية بسطات، حفلة شاي كانت مناسبة لتبادل أطراف الحديث فيها وتذكر لحظات العمل جنبا لجنب بين كل الحاضرين.

واختتم اللقاء بأخذ صورة تذكارية تؤرخ لهذا الحدث التنظيم الكبير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق