فوائد الليمون المخلل للجهاز الهضمي

bouchra
صحة والمرأة
آخر تحديث : الثلاثاء 29 يونيو 2021 - 11:50 صباحًا
فوائد الليمون المخلل للجهاز الهضمي

أثبتت الدراسات أن الليمون المخلل يحتوي على البروبيوتيك، وهي نفس المادة الموجودة في الزبادي، تعمل على زيادة البكتيريا النافعة في الأمعاء، وتغذية البكتيريا النافعة الموجودة من البداية، وهي بكتيريا غير ضارة بل تتغذى على السموم وتحولها إلى عناصر مفيدة للجسم، ما يسهم في تعزيز عملية الهضم وامتصاص الفيتامينات والمعادن المغذية من الطعام، والتقليل من مشاكل الجهاز الهضمي وعسر الهضم والغازات وآلام المعدة والحموضة والانتفاخات والغثيان، والليمون المخلل مفيد للجهاز الهضمي أكثر من النيئ.

الفيتامينات الهامة

يمر الليمون المخلل فيما يُعرف بعملية التخمير أو التخليل، وهي عملية مهمة جدًا تساعد على إمداد الجسم بالصحة والقوة اللازمة، وفي القديم استخدم القدماء عملية التخمير لحفظ الأغذية لأنهم لم يمتلكوا الأجهزة الحديثة، وكانت هي السبب في منحهم الصحة والقدرة على محاربة الأمراض، ففي عملية التخمير تزيد قيمة الليمون الغذائية ويقدم العديد من الفيتامينات والعناصر المغذية للجسم، أهمها فيتامين سي، ومن المعروف أن البحارة في القديم كانوا يعانون من مرض نقص فيتامين سي لأن الطعام يفسد أثناء الرحلات الاستكشافية الطويلة التي يكانوا يقضونها في البحار، وكانوا يموتون بسبب هذا النقص، ولكن بعد استخدام طريقة التخمير أو التخليل للمأكولات التي تحتوي على فيتامين سي مثل الليمون والجزر المخلل، استطاعوا القضاء على المرض والسفر لمدة طويلة في البحار بدون إعياء، وكذلك عنصر الماغنسيوم والحديد، فيعزز مناعة الجسم ومحاربة الأمراض.

فوائد الليمون المخلل وحمض اللاكتيك

يحتوي الليمون المخلل على اللاكتيك أسيد أو حمض اللاكتيك، وهو حمض قوي معروف بقوته على القضاء على البكتيريا الضارة بالجسم، كما يُستخدم أحيانًا في عمل كريمات للتخلص من حب الشباب لأنه يقضي على البكتيريا والجراثيم والميكروبات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق