المغرب يدخل الموجة الثالثة من كورونا و “أوميكرون” يشكل %85 من الإصابات

bouchra
صحة والمرأة
bouchra4 يناير 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
المغرب يدخل الموجة الثالثة من كورونا و “أوميكرون” يشكل %85 من الإصابات

كشفت مصادر متطابقة، أن المغرب دخل الموجة الثالثة من الإنتشار الجماعي لفيروس كورونا، بعد أن أصبح المتحور الجديد “أوميكرون” يشكل 85 في المائة من عدد الإصابات المسجلة يوميا.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن متحور “أوميكرون” سيصبح السائد خلال الأيام القليلة القادمة، معتبرة أن إرتفاع مؤشر الإصابات بشكل كبير قد يكون مخيفا في الأيام المقبلة.

ويرى الخبير في علم الفيروسات، مولاي مصطفى الناجي، أنه تمت ملاحظة أن زيادة معدل ضربات القلب التي لوحظت سابقا لدى المصابين بـ”دلتا” اختفت عند مرضى “أوميكرون”.

وأضاف الناجي أن أعراض المتحور “أوميكرون” مشابهة لـ”البرد والأنفلونزا”، فالمرضى يعانون من صداع وآلام في الجسم، وكذلك التهاب خفيف في الحلق، دون سعال سيئ أو سيلان في الأنف أو حتى احتقان، كما هو الحال مع عدوى الجهاز التنفسي العلوي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق