المغرب سيتوقف عند الجرعة الثالثة إذا تحققت المناعة الجماعية

bouchra
صحة والمرأة
آخر تحديث : السبت 20 نوفمبر 2021 - 9:43 صباحًا
المغرب سيتوقف عند الجرعة الثالثة إذا تحققت المناعة الجماعية

قال مولاي سعيد عفيف، رئيس الجمعية المغربية للعلوم الطبية والفدرالية الوطنية للصحة، وعضو اللجنة العلمية للتلقيح، أنه لا يمكن الحديث اليوم عن جرعة رابعة أو خامسة إلا بعد إجراء الأبحاث حول الاشخاص الذين تلقوا الجرعة الثالثة.

و ذكر مولاي سعيد عفيف في ندو صحافية للجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا ، أن الجرعات الاضافية من اللقاح تدعم مناعة الجسم ضد الفيروس ، كما هو الحال بالنسبة لأمراض أخرى.

ذات المتحدث قال أن اللجنة تقوم الآن بتقويم فعالية الجرعة الثالثة ، ويستحيل اليوم حسب مولاي سعيد عفيف تأكيد إمكانية تلقي الجرعة الرابعة أو الخامسة رغم أن كل الاحتمالات وارده حسب قوله.

وأكد مولاي سعيد عفيف أن المغرب سيقف في حدود الجرعة الثالثة إذا تحققت الذاكرة المناعية الكافية التي تسمح بعدم اللجوء لجرعات إضافية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق