وسائل إعلام موريتانية تهاجم جبهة البوليساريو وتتهمها باستهداف اقتصاد بلادها !

وسائل إعلام موريتانية تهاجم جبهة البوليساريو وتتهمها باستهداف اقتصاد بلادها !
مصطفى خطاب المغربي.

هاجمت وسائل اعلام موريتانية دفع جبهة البوليساريو، لمناصريها الى اغلاق المعبر الحدودي بالكركرات،في محاولة منها الى ضرب اقتصاد الجمهورية الموريتانية والتي تتغذى على السوق المغربي بنسبة تفوق 90%.

واشارت ذات المصادر،إلى أن عملية إغلاق معبر الكركرات غير المسبوقة فى شكلها الحالي والجارية في هذه الاثناء ، تعد أول اعتداء يصدر عن جبهة البوليساريو موجه ضد موريتانيا منذ التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار عام 1991 .

واضافت المصادر نفسها، ان البوليساريو تعمدت ضرب اقتصاد موريتانيا فى هذه الفترة الصعبة بتشجيع مباشر من صحراويين موريتانيين مقربين من رئيس موريتانيا السابق محمد ولد عبد العزيز ، والذي أبعدهم رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بعد وصوله إلى الحكم.

كما اكدت المصادر ان صحراويوا موريتانية المستبعدين من النظام الحالي“يسعون بكل جهدهم إلى إنهاك نظام ولد الغزواني وإسقاطه اقتصاديا وإفشال مخطط الإقلاع الإقتصادي الذى بشر به منذ اعتلائه كرسي رئاسة موريتانية و إشغال الرأي العام عن المطالبة بتسريع إحالة الرئيس السابق إلى القضاء بتهمة الفساد.

ومع استمرار إغلاق معبر الكركرات الذى دخل الأحد يومه الخامس شهدت الأسواق الموريتانية ارتفاعا كبيرا فى أسعار الخضروات والفواكه ومواد غذائية أخرى وهو ماينذر بتدمير وشيك لاقتصاد موريتانية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *