شانغهاي تبدأ في إعطاء لقاح أحادي الجرعة ضد كورونا

bouchra
دولي
bouchra19 مايو 2021آخر تحديث : منذ 8 أشهر
شانغهاي تبدأ في إعطاء لقاح أحادي الجرعة ضد كورونا

بدأت شانغهاي في استخدام لقاح أحادي الجرعة للتطعيم ضد (كوفيد-19)، وهو لقاح طورته شركة (كانسينو بيولوجيكس) الصينية، وفق ما ذكرت سلطات الصحة المحلية.

وبدأت حملة التلقيح الأسبوع الماضي. وبحلول يوم الاثنين، قامت المدينة بتطعيم 23154 شخصا في تسع مناطق بهذا اللقاح، وفقا لمركز الوقاية من المرض والسيطرة عليه بالبلدية.

وقال المركز إن لقاح (كوفيد-19) الجديد يختلف عن الأنواع الثلاثة للقاحات المستخدمة سابقا في المدينة، ويستخدم تقنيات تصنيع مختلفة، ما ينتج عنه الجرعات المختلفة المطلوبة.

وأضاف المركز أنه بناء على نتائج التجارب السريرية والأداء في ظل الاستخدام الطارئ وبعد بدء التطبيق العام، أظهرت جميع اللقاحات التي تم منحها موافقة مشروطة في السوق، نتائج جيدة للسلامة.

وأقرت السلطات الصينية حتى الآن أربعة لقاحات مضادة لكوفيد-19، مع الموافقة على الاستخدام الطارئ للقاح آخر. وكان لقاح “سينوفارم” أول لقاح صيني يحصل على ترخيص تسويق مشروط في 30 دجنبر 2020. وقد بدأت الصين برنامج التطعيم الضخم في دجنبر الماضي، مع إعطاء الأولوية للمجموعات الأكثر عرضة للخطر ، بمن في ذلك العاملون في المجال الطبي والأشخاص الذين يعملون أو يدرسون في الخارج وكذا العاملون في صناعة سلسلة التبريد.

وتسعى الصين إلى تطعيم 70 إلى 80 في المائة من سكانها بين نهاية هذا العام ومنتصف العام المقبل، وفقا للمركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

ومن المتوقع أن تنتج الصين أكثر من 3 مليارات جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19 هذا العام، فيما تؤكد السلطات قدرة البلاد على توفير المزيد من اللقاحات على مستوى العالم في النصف الأخير من عام 2021.

المصدرمجلة24:متابعة
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق